الثلاثاء, مايو 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةرئيس “ماونتن فيو”: الاستثمار العقاري الأفضل للمستثمر طويل الأجل

رئيس “ماونتن فيو”: الاستثمار العقاري الأفضل للمستثمر طويل الأجل

يقول عمرو سليمان، رئيس شركة ماونتن فيو للتطوير العقارى، إن العقارات لا تزال تحقق أعلى عائد استثماري للمستثمر طويل الأجل، أما شهادات الادخار البنكية مرتفعة العائد هى الأفضل للمستثمر قصير الأجل.

وأكد أن هناك عدة عوامل اجتماعية تساهم فى زيادة الإقبال على العقارات منها أن التكوين الاجتماعى للمصريين يضع الحاجة للسكن على رأس الأولويات، حتى الفئات الفقيرة تجدها تبحث عن السكن.

وأشار إلى أن المصريين فى الخارج دائماً ما يبحثون عن العودة وشراء سكن فى مصر، علاوة على ارتفاع العائد من الاستثمار العقارى، مضيفا “حتى عندما كانت هناك شهادات ادخار مرتفعة العائد بنسبة 20% كان الاستثمار العقارى يحقق عائد أعلى”.

وأوضح أن المستثمر فى شراء عقار لا يسدد قيمته مرة واحد بل يسدد مقدم ثم أقساط على متوسط 7 سنوات، وخلال فترة التقسيط يتضاعف قيمة العقار”، مدللاً على حديثه بمثال إذ اشترى مستثمر فى مشروع هايد بارك كان المتر فى البداية بسعر 4 آلاف جنيه، وحاليا يصل إلى 18 ألف جنيه بعد 6 سنوات، أما فى حالة استثمار نفس المبلغ فى شهادات مرتفعة العائد لذات المدة سيصل إلى 8 آلاف جنيه، كما أن قيمة العقار لا يتم تسديدها مرة واحدة بخلاف الشهادات يتم سداد كامل قيمة الشهادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *