السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخباررئيس هيئة قناة السويس يبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز التعاون المشترك

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز التعاون المشترك

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، السفير الياباني في القاهرة، نوكي ماساكي، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، لبحث سبل التعاون المشترك.

ورحب “ربيع”، بالسفير الياباني في هيئة قناة السويس، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مصر واليابان على المستويين الشعبي والرسمي، متمنيًا النجاح لكل المساعي الهادفة لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات كافة.

وأكد أن استراتيجية تطوير الهيئة 2023، تصبو إلى تحقيق أهداف طموحة بعدة محاور أبرزها تطوير المجرى الملاحي للقناة، ودعم الأسطول البحري للهيئة بجانب تفعيل خطة التحول الرقمي، وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة.

وأشار إلى اعتزام الهيئة فتح آفاقا جديدة للتعاون مع شركاء النجاح لتحقيق الأهداف المرجوة وفقا لاستراتيجية التطوير.

وأوضح أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة يتصدر أولويات أجندة العمل، نظرًا لأهميته الشديدة في رفع عامل الأمان الملاحي، والذى ينفذ بالتوازي مع دعم أسطول الهيئة بوحدات بحرية جديدة من قاطرات مصاحبة، ولنشات الإرشاد ووحدات بحرية متطورة في مجال الإنقاذ البحري.

وأكد رئيس الهيئة، ثقته في أن تثمر العلاقات الممتدة بين هيئة قناة السويس والمؤسسات والشركات اليابانية عن تحقيق خطوات جيدة في المجالات التي تدعم تنفيذ استراتيجية التطوير بالهيئة.

وثمن دور السفير الياباني خلال فترة عمله بالقاهرة على مدار السنوات الماضية، متمنيًا له دوام النجاح والتوفيق في مهام عمله الجديد في دولة السويد نهاية العام الجاري.

من جهته أشاد السفير الياباني، بما تشهده هيئة قناة السويس من تطوير شامل على صعيد تطوير المجرى الملاحي للقناة والأسطول البحري التابع للهيئة، مؤكدًا أن قناة السويس تتمتع بأهمية خاصة نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد، وهو ما يجعلها محور هام لليابان لتعزيز التجارة في المحيط الهادئ، وأحد الدعائم الهامة للعلاقات المصرية اليابانية.

وأعرب السفير الياباني، عن اعتزازه بالتعاون المثمر بين وكالة اليابان للتعاون الدولي “الجايكا”، وهيئة قناة السويس، في المجال التقني والفني والدراسات التسويقية والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *