الإثنين, يناير 24, 2022
المُستثّمِرالرئيسيةرئيس “Smart Assets”: نستهدف 600 مليون جنيه مبيعات لصالح الغير بنهاية 2020

رئيس “Smart Assets”: نستهدف 600 مليون جنيه مبيعات لصالح الغير بنهاية 2020

تستهدف شركة Smart Assets للتسويق العقاري تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة 600 مليون جنيه خلال العام الجاري، مقارنة بتحقيق نحو 460 مليون جنيه بنهاية العام الماضي.

وقال هاني عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات خاصة، إن إجمالي محفظة مشروعاتها تبلغ نحو 120 مشروعا تتنوع ما بين سكنية وتجارية وإدارية، تتواجد في مناطق متنوعة أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي والعين السخنة، موضحًا أن شركته حققت مبيعات لصالح الغير بالعاصمة الإدارية بنهاية العام الماضي بقيمة 350 مليون جنيه لمشروعات متنوعة.

وأضاف أن الشركة تتولى تسويق مشروعات متنوعة لصالح نحو 85 شركة من كبريات شركات التطوير العقاري بالسوق، مؤكدا أن الشركة اعتمدت على المرونة في التعامل مع أزمة كورونا الحالية وتأثيرها على القطاع العقاري، فالخطة التسويقية للشركة تعتمد على عنصرين وهما تنويع قنوات التسويق والاتصال مع العملاء ومضاعفة والحفاظ على معدلات الإنفاق على التسويق دون أي نقصان.

أشار إلى أن هذه الخطة مكنت الشركة من تحقيق خطتها البيعية حتى الشهر الماضي دون أي تراجع ملحوظ وذلك عبر التسويق لعملاء مصريين وعملاء خارج مصر، فالفترة الحالية فرصة للعملاء المستثمرين في العقار أو الراغبين في الحصول على وحدة جاهزة، بالإضافة للوحدات ذات تيسيرات السداد المتميزة.

لفت إلى أن هناك توجها ملحوظا مؤخرا بزيادة الإقبال على شراء عقارات سكنية سياحية بالعين السخنة والساحل الشمالي وهو ما يُتوقع أن يستمر ويزداد خلال النصف الثاني من العام الحالي، فهناك العديد من العملاء الذين طبقوا استراتيجية المكوث في المنزل في وحداتهم المصيفية.

أوضح أن العميل أصبح يفضل التواجد في وحدته السياحية للعمل من المنزل بدلا من التواجد في وحدته الأساسية وخصوصا في موسم الصيف.

أضاف أنه أصبح هناك نشاط ملحوظ في وحدات الـRESELL في المدن الساحلية وتحديدا بالعين السخنة مؤخرا بجانب وجود إقبال قوي على شراء وحدات سياحية في طروحات جديدة لشركات عقارية مؤخرا وهو ما يؤكد الإقبال على شراء وحدات سكنية سياحية مؤخرا.

قال إن هناك إقبالًا قويا على شراء واستثمار بالوحدات التجارية والإدارية في السوق بشكل عام وفي العاصمة الإدارية بشكل خاص نظرا لتحقيقها عائدات استثمارية متميزة للعميل المستثمر في العقار، فالعميل أصبح لديه وعي قوي بالوحدة التي يقوم بشرائها والعائد منها.

وأضاف أن أحد أبرز المشروعات التجارية والإدارية التي تقوم الشركة بتسويقها في العاصمة الإدارية الجديدة هي مشروعات شركة دولمن للتطوير العقاري والتي تتميز باختيار مواقع لا تتكرر داخل العاصمة الإدارية وبالقرب من مناطق الإشغال بحي المال والأعمال وبالقرب من مشروع “المقصد” المملوك لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو ما يجعله ذا إقبال قوي من العملاء والأفراد.

وأشار إلى أن ما يميز تلك المشروعات هي التعاقد مع علامات تجارية متميزة لتشغيل لمحلات بمول “بيير 1” وكذلك تحديد النشاط لكل محل وهو ما يحافظ على أداء متميز للمول بالكامل ويمنع تكرار النشاط داخل المول وفي نفس الوقت يضمن التكامل بين الأنشطة المتاحة، موضحا أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات لصالح شركة دولمن خلال العام الحالي بما يتراوح بين 100 و 150 مليون جنيه.

قال إن هناك شركات تقدم أنظمة سداد مبالغ بها للعملاء وهو ما لا يفيد العميل أو الشركة فرغم أن العميل يبحث عن شروط سداد ميسرة لكنه لا يريد أيضًا أعباء مالية مضافة عليه، وبالتالي فإن أنظمة السداد يجب أن تراعي ما يحتاجه العميل بالتحديد وما لا يمثل عبئًا ماليًا على الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *