السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةرجال أعمال يطالبون الحكومة بخفض أسعار الطاقة مع انهيار البترول

رجال أعمال يطالبون الحكومة بخفض أسعار الطاقة مع انهيار البترول

طالب رجال الأعمال الحكومة بضرورة خفض اسعار الطاقة للمصانع من جديد بعض انخفاض وانهيار اسعار البترول عالميا حيث وصل سعر برميل النفط الخام لاقل من 17 دولارا، وسالب لعقود تسليم مايو الخام تكساس الأمريكى.

يأتى هذا فى الوقت الذى اظهر فيه البيان التحليلى لمشروع موازنة السنة المالية 2020ــ2021 عن استهداف الحكومة خفض دعم المواد البترولية بنسبة 47 بالمئة إلى 28.193 مليار جنيه (1.61 مليار دولار).

محمد خميس رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر قال إن أى دعم للصناعة فى الوقت الحالى هو دعم للاقتصاد المصرى، لدينا مشاكل كبيرة وندرة فى الطلب على السعر وبالتالى هناك مصانع تخسر بشكل يومى ودعمها واجب حتى لا تتعرض للاغلاق.

اسامة حفيلة عضو اتحاد المستثمرين قال ان تقليل تكلفة المنتج المحلى هو الاهم فى الفترة الحالية نظرا لحالة الركود الكبيرة التى تضرب الاقتصاد، هناك مصانع لديها الكثير من المخزون الذى لا تستطيع تصريفه وهناك مصانع تعمل بشكل رئيسى من الطاقة، وبالتالى فإن انخفاض اسعار توريد الطاقة للمصانع امر سيسهم فى تحسين وضعيه تلك الشركات.

شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية قال إن الغاز يعتبر عنصرا اساسيا فى انتاج صناعات الاسمدة والسيراميك والبتروكيماويات والألومنيوم والزجاج وبالتالى أى خفض جديد سينعكس بالايجاب على اوضاع تلك الشركات.

الجدير بالذكر ان اسواق النفط شهدت خلال الايام الماضية انخفاضا كبيرة لم تشهده من قبل بسبب انخفاض الطلب العالمى وتوقف العديد من الانشطة الاقتصادية على مستوى العالم بسبب انتشار جائحة كورونا فى مختلف الاسواق العالمية، حيث شهد سعر برميل البترول الأمريكى انخفاضا حادا وصلت نسبته اكثر من 94% ليصل إلى اقل من 1.04 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *