الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
المُستثّمِرمنوعات“ساكنين”: السوق العقارية تواجه نقصًا في المعلومات المتاحة وحوافز البيع

“ساكنين”: السوق العقارية تواجه نقصًا في المعلومات المتاحة وحوافز البيع

حازت منصة “ساكنين” على إستثمار حضانة الأعمال Y Combinator من أجل تحقيق أهدافها في تسهيل ومعاونة راغبي شراء وبيع العقار في مصر إلكترونياً، خاصة في ظل ما يمر به العالم حاليًا جراء وباء الكورونا المستجد.

وتهدف “ساكنين” إلى مساعدة الملايين من راغبي شراء العقارات في تحقيق رغبتهم في إيجاد المنزل المناسب الذي أصبح مهمة مضنية وتستهلك الكثير من الوقت والمال والمجهود.

كما تعمل على المساعدة في إتخاذ كثير من قرارات الشراء التي يؤثر عليها مسببات خارجية مثل العمولات وغيرها مما قد لا يرتبط بمصلحة المشتري.، وفي كثير من الأحيان يفقد البائع أيضا فرصو نتيجة عدم درايته بمحددات ورغبات المشتري.

وحضانة الاعمال الأمريكية مركزها Silicon Valley في كاليفورنيا وكانت من أوائل المستثمرين في كثير من الأسماء التي غدت علامات في عالمنا المعاصر منها علي سبيل المثال لا الحصر : Airbnb, Dropbox, Reddit, Stripe

تعمل ساكنين علي إعادة تصميم وتشكيل منظومة السوق العقاري، ومن واقع دراستها وجدت أن السوق العقاري يواجه معوقات من ناحية المعلومات المتاحة وحوافز البيع المختلفة وضبابية التفاصيل المالية.

وتسعي “ساكنين” من أجل بناء كيان معلوماتي وتكنولوجي يتلافى المعوقات الثلاث المذكورة لتحقيق رؤيتنا في تحويل معاناة البحث عن العقار الي تجربة ممتعة لملايين من راغبي شراء العقارات.

كما تسعى إلى إضفاء كثير من الشفافية علي المنظومة عن طريق معاونة المطورين العقاريين والبائعين عن طريق تمكينهم بالاتصال المباشر بالمشترين المحتملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *