السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار«سلوانا للوساطة» تُشارك في معرض ومؤتمر سمارت فيجن السنوي للاستثمار

«سلوانا للوساطة» تُشارك في معرض ومؤتمر سمارت فيجن السنوي للاستثمار

ثروت جاد: البورصة تحتاج لمزيد من المحفزات والتوعية ونصيحتي للمتعاملين تنويع محافظهم الاستثمارية                                                     

 شاركت شركة «سلونا للوساطة» في معرض ومؤتمر سمارت فيجن السنوي للاستثمار والأسواق المالية، والذي يقام على مدار يومين.

من جانبه قال ثروت جاد المدير التنفيذي لشركة «سلوانا للوساطة»، إن المشاركة تأتي في إطار نشر الوعي لدى المستثمرين بأهمية الأسواق المحلية والعالمية، خصوصا وأن مصر سوق واعد ولديه العديد من الفرص الاستثمارية.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر، إن هناك حالة تفاؤل واضحة من المستثمرين بشأن حالة السوق المصري، بفضل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي قامت بها الحكومة في العديد من القطاعات.

ونوه بأن الاقتصاد المصري يشهد حالة انتعاش، بفضل الاستثمارات الاخيرة، وما ضخته الحكومة من مشروعات عملاقة كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، فضلا عن تطوير شبكة الطرق والمواصلات، وإدخال مشاريع جديدة في النقل كالمونوريل والقطار الكهربائي السريع.

وأوضح أن البورصة المصرية، هي مرآة الاقتصاد، وهناك تفاؤل واضح بها، خصوصا مع برنامج الطروحات الأخير التي أعلنت عنه الحكومة، وما تم طرحه بالفعل من شركة «إي فاينانس» في البورصة والذي لاقى إقبالا كبيرا من المستثمرين.

وشدد على ضرورة إعطاء محفزات بشكل مستمر للمتعاملين في البورصة، والعمل على إدخال شرائح جديدة من المستثمرين خصوصا الأفراد من خلال توعيتهم بدور البورصة في النهوض بالشركات وبالتالي الاقتصاد القومي.

طالب بضرورة تشجيع الشباب في مراحل مبكرة للدخول في البورصة من خلال حملات توعية وإرشاد على كيفية الاستثمار الآمن، خصوصا وأن الكثيرين يبتعدون عن البورصة ويعتبرونها أن ما يحدث فيها مضاربة وهذا غير صحيح.

وأشار إلى أن «سلوانا للوساطة» هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة سلوانا القابضة، ولها فروع في مصر والأردن وتركيا وماليزيا والعراق والسودان، منوها بأن الشركة حاصلة على التراخيص العالمية مثل FCA وتراخيص «الاسكا» هيئة السلع والأوراق المالية في دبي.

وتابع، إلى جانب الوساطة تعمل الشركة في العديد من المشاريع ولها شركات متخصصة في الإنتاج الزراعي، والبترول، والتجارة والكهرباء، ونفذت العديد من مشروعات البنية التحتية في أكثر من دولة.

ولفت إلى أن الشركة لها مشروعات زراعية في مصر تحديدا في الوجه القبلي ووادي النطرون، فضلا عن أنها تعمل في مجال الثروة الحيوانية والسمكية، وتستخدم أحدث التقنيات في العمل، موضحا أن سلوانا تعمل أيضا في خدمات البترول والنفط من خلال مقر الشركة في أبو ظبي.

ولفت إلى أن طرح شركة «إي فاينانس» في البورصة خطوة مهمة، خصوصا مع حجم الشركة الضخم، لاسيما وأنها تعمل في قطاع التكنولوجيا وهو القطاع الأسرع في النمو والتطور بشكل مستمر.

ونصح المتعاملين الجدد بتنويع محافظهم الاستثمارية، وعمل توليفة مناسبة من خلال نصائح الخبراء واختيار أكثر من سهم في قطاع مختلف، مثل أسهم التكنولوجيا والسيارات الكهربائية والبترول، والذهب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *