الأحد, أبريل 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةسوق السيارات تعود بنسبة 50٪ بعد إعادة فتح التراخيص

سوق السيارات تعود بنسبة 50٪ بعد إعادة فتح التراخيص

أكدت شعبة السيارات أن حركة بيع السيارات الجديدة عادت بنسبة 50٪ لما كانت عليه قبل الإجراءات الاحترازية التي اقرتها الحكومة في 16 مارس الماضي بوقف عمل وحدات المرور ما تسبب في انخفاض مبيعات السيارات لأكثر من 90٪ خلال تلك الفترة.

وأضاف أنه بمجرد الإعلان عن فتح التراخيص أمام السيارات الجديدة منذ بداية الأسبوع الجاري، شهد سوق السيارات اقبالا كبيرا حيث عاد السوق بطبيعته بنسبة وصلت إلى 50٪.

وأوضح أن سوق السيارات الجديدة مرتبط بسوق السيارات المستعملة، موضحا أنه بمجرد ان يتم فتح التراخيص للسيارات المستعملة بداء من يوم الأحد المقبل ومع إعلان فتح التوكيلات بالشهر العقاري للسيارات المستعملة ستعود حركة السوق لطبيعتها وقد تصل قبل عيد الفطر لنسبة 100٪ مما كانت عليه قبل الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها للحد من فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن وحدات الترخيص على مستوى الجمهورية، بدأت بترخيص المركبات الجديدة، كما يمكن لمالكى مركبات الملاكى المرخصة والتى سعتها اللترية أقل من (2030 سى سى) وغير مطلوبة للفحص الفنى الدورى ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ “فورى” وبوابة وزارة الداخلية “بوابة مرور مصر” على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *