السبت, يونيو 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةسوق جديدة للموالح المصرية فى أوزباكستان

سوق جديدة للموالح المصرية فى أوزباكستان

أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، فتح سوق جديد أمام الموالح المصرية إلى اوزباكستان لأول مرة ، ويتم تصدير الشحنات وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، وتطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير وتعد إحدى أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه لأول مرة تم فتح سوق جديدة أمام الموالح المصرية إلى اوزباكستان، مضيفا أنه يتم التصدير وسط إجراءات مشددة وتطبيق جميع اشتراطات التصدير.

كان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أكد أن الشحنات التى تصدّرها مصر إلى أى دولة تكون من خلال شهادة زراعية صادرة من الحجر الزراعى مدوّن عليها اسم الدولة “بلد المنشأ “، وهى غير قابلة للتزوير، مكتوب بها بلد المنشأ “جمهورية مصر العربية”، والدولة المستقبلة للمنتج.

وأوضح أن منتجات مصر الزراعية ذات جودة عالية لا تحمل نسب تلوث من المبيدات أو شبهة الرى بمياه الصرف، ومشهود لها عالمياً، حيث تصدر مصر أكثر من 5 ملايين طن منتجات زراعية لكل دول العالم سنوياً ،موضحا أن الدول العالمية الكبرى تستورد منتجات زراعية من مصر، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وروسيا ونيوزيلندا وأستراليا وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *