السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارشريف: تدريب قيادات الحكومة على التحول الرقمي والمدن الذكية ب”الأمم المتحدة

شريف: تدريب قيادات الحكومة على التحول الرقمي والمدن الذكية ب”الأمم المتحدة

 

 

قالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة، إن أوجه التعاون ببرنامج الحوكمة والتحول الرقمي بالبرتغال لنحو 26 من القيادات الحكومية المصرية، والذي تم إطلاقه بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة، تتضمن التدريب على التحول الرقمي، والمدن الذكية، وتطبيقات الحوكمة الرشيدة.

وأضافت أنه يشمل التعاون الجزء الخاص بالأبحاث المشتركة بين الجانبين، حيث سيشارك الجانب البرتغالي بأبحاث حول الحوكمة والمدن الذكية يتم نشرها في المجلة التي سيطلقها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة خلال شهر أكتوبر القادم بعنوان “الحوكمة من أجل التنمية المستدامة”.

كما يتعاون الطرفان في مجال الدعم الفني فيما يخص إعداد المؤشر الوطني للحوكمة، وتطبيقات الحوكمة الرشيدة، موضحة أنه سيتم تنظيم برامج تدريبية مشتركة “أون لاين” يتم إطلاقها على المنصة التعليمية للمعهد.

وأكدت الدكتورة شريفة شريف أهمية التدريب في ظل اهتمام مصر بالحوكمة والتحول الرقمي، مشيرة إلى ضرورة التدريب المستمر لقيادات الحكومة المصرية في ظل الاهتمام الرئاسي بالتحول الرقمي وإنشاء المدن الذكية في مصر وعلى رأسها العاصمة الإدارية.

وأشارت شريف إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية، موضحة أن المعهد عقد العديد من الشراكات مع المعاهد والمراكز الدولية للتحول الرقمي والحوكمة لتقديم عدد من البرامج يستفيد منها العديد من موظفي الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *