الإثنين, أبريل 12, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةصناعة الدواء: السوق تحتاج 5 ملايين كمامة يوميا.. ولا يوجد نقص في الأدوية

صناعة الدواء: السوق تحتاج 5 ملايين كمامة يوميا.. ولا يوجد نقص في الأدوية

أكدت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إنه حتى الآن لم نرصد أى نقص فى الأدوية وجميعها متوفر للمرضى، ولكن النقص جاء فى الأنواع التى تداول الاسم التجارى لها على مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا أن هناك تداول لأدوية تعالج فيروس الكورونا على السوشيال ميديا ويؤدى إلى تكالب الشراء عليها من المواطنين وهذه الأنواع هى التى تتعرض للنقص بسبب الدعاوى المستمرة لهذة الأنواع فى معالجتها الفيروس.

وأكد الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس صناعة الدواء، ضرورة اتباع الأنظمة الصحية الخاصة بوزارة الصحة ومنع التكالب على أدوية يتم نشرها على المواقع بدون استشارة طبية، موضحا أن جميع الأدوية متوفرة ولا يوجد نقص إلا فى هذة النوعية التى يتم الإعلان عنها بين المواطنينن.

وأشار إلى أن تأجيل قرار تسعير الكمامات والمستلزمات الطبية من الحكومة قرار صائب، حيث أن تكاليف الانتاج أعلى من أسعار البيع التى تم وضعها من الحكومة، ولابد من منح الفرصة للصناعة المصرية انتاج أكبر الكميات المتاحة لسد احتياجات المواطنين بعد توفير المواد الخام اللازمة لانتاج الكمامات من الخارج.

كان الدكتور أسامة رستم أن السوق المحلى يحتاج يوميا بحد أدنى من 4 إلى 5 ملايين كمامة لسد احتياجات الطلب عليها من المواطنين، خاصة بعد تطبيق عقوبات على الأشخاص التى لم ترتدى الكمامة اعتبارا من الأسبوع الجارى، وأن بدء تصنيع الكمامة القماش سيساهم فى توفير المعروض وانخفاض أسعار الكمامات.

وأضاف رستم أن شراء الكمامة القماش لابد أن يكون من المصانع التى أعلنت عنها وزارة الصناعة والتى وضعت لها مواصفات قياسية معتمدة للتصنيع ولا يمكن شراء أى كمامة قماش مصنوعة بمواصفات أخرى غير معتمدة خلال الفترة الحالية، موضحا أن بداية التصنيع للكمامات القماش ستدعم من المعروض فى السوق المحلى اعتبارا من الأسبوع المقبل وبأسعار مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *