الإثنين, يناير 24, 2022
المُستثّمِرأخر الأخبارطرح قطعة أرض بمساحة 20 فدانا في العلمين الجديدة بعائدات مستهدفة 250 مليون جنيه

طرح قطعة أرض بمساحة 20 فدانا في العلمين الجديدة بعائدات مستهدفة 250 مليون جنيه

 

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل بمساحة 20 فدان في مدينة العلمين الجديدة، ويبلغ سعر المتر التقديري 2970 جنيه، ليبلغ إجمالي العائدات المستهدفة من تلك القطعة حوالي 250 مليون جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ويكون الارتفاع أرضي و4 أدوار متكررة، و40% للفيلات كحد أقصى من مساحة قطعة الأرض بارتفاع أرضي ودور.

ولا تزيد النسبة المخصصة للخدمات عن 12% من إجمالي مساحة الأرض ولا تقل عن 8% من مساحة أرض المشروع، أما فيما يخص نسبة البناء والارتفاع للخدمات فيتم تحديدها لكل نشاط على حدة، كما يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقات الجهات المعنية وكذا أية اشتراطات قد تتطلبها الجهات الإدارية الاخرى.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات يتم احتسابها من تاريخ اصدار أول قرار وزاري باعتماد المخطط والتقسيم.

أما عن آلية سداد قيمة الأرض، فيتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال 30 يوم من تاريخ التخصيص،بالإضافة إلى +1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقي الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

كما يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

تم طرح قطعة أرض مخصصة لنشاط صناعي بمساحة 10087.47 متر مربع، بسعر تقديري للمتر يبلغ 1540 جنيه، لتبلغ العائدات المستهدفة من تلك القطعة حوالي 15.5 مليون جنيه.

ولا تزيد النسبة البنائية لتلك القطعة عن 65% من المساحة المخصصة، ويكون الارتفاع المسموح به 15 متر للمباني الخرسانية والجمالونات بشرط الالتزام بقيود الارتفاع المقررة من قبل القوات المسلحة والطيران المدني، ويلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقات الجهات المعنية.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة قطعة الأرض، بالاضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر المعتمد للنشاط الصناعي، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بنسبة فائدة 7% وفقا لموافقة مجلس الوزاراء بجلسته رقم 45 بتاريخ 19 يونيو 2019، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 48130.82 فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي 2 مليون نسمة وقد تم تخصيص مبلغ 3 مليارات جنيه من موازنة الهيئة لبدء تنفيذ البنية التحتية للمدينة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *