السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار“طلعت مصطفى” تواصل تحطيم الأرقام القياسية .. وأسهمها بالبورصة تجني ثمار “نور” /صور

“طلعت مصطفى” تواصل تحطيم الأرقام القياسية .. وأسهمها بالبورصة تجني ثمار “نور” /صور

تواصل مجموعة “طلعت مصطفى” تحقيق نتائج أعمال قياسية في السوق العقارية المحلية، بما يثبت الرؤية الثاقبة لمجلس إدارتها برئاسة المهندس هشام طلعت مصطفى، الذي يقود المجموعة بثبات في طريق تدشين المشروعات العملاقة التي تحدث هزات في السوق المحلية وتجذب المواطنين من جمع الشرائح.

 

وارتفعت أرباح الشركة الصافية خلال النصف الأول من العام بنسبة 23% لتبلغ 869.3 مليون جنيه، بينما حققت قفزة في لإيرادات خلال الفترة ذاتها  2021 لتبلغ 5.5 مليار جنيه.

 

وحققت “طلعت مصطفى” أعلى مستوى تاريخي من المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري، بمبيعات بأكثر من 21 مليار جنيه مقابل 4.4 مليار جنيه في نفس الفترة العام الماضي بنسبة نمو 375%.

 

وكانت الشركة قد أكدت الشهر الماضي أن مبيعات مدينة نور، التي أطلقتها مؤخرًا بلغت 15 مليار جنيه في 3 أسابيع بدأت من 8 يونيو الماضي وحتى نهاية الشهر.

 

توقعت الشركة أن تنهي مبيعات هذا العام بما يقارب 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المبيعات المحققة حاليًا تفوق المتوقع.

 

تقام مدينة نور بحدائق العاصمة، على مساحة 5 آلاف فدان يطور بالشراكة بين المجموعة وهيئة المجتمعات العمرانية.

وقال بنك استثمار “فاروس” إن المبيعات المتميزة لشركة طلعت مصطفى جاءت مدعومة بشكل أساسى بإطلاق مشروع «نور حدائق العاصمة». مليون.

 

أبقى بنك الاستثمار على توصيته بزيادة الوزن النسبى لسهم الشركة، بناء على قيمة عادلة 16.22 جنيه، مع الأخذ فى الاعتبار تقييم مشروع «نور» بواقع 4.89 جنيه للسهم ، لافتا إلى أن إطلاق المشروع يعد أحد المحفزات المهمة لقطاع العقارات هذا العام.

أكد بنك “النعيم” للاستثمار أن مبيعات الربع الثانى ستكون «كلمة السر» للأداء المتفوق لشركة طلعت مصطفى خلال العام الحالي

وأشار إلى أن اتجاه طلعت مصطفى إلى دخول طلعت مصطفى فى شراكة مع «رواسى» المملوكة لبنكى الأهلى المصرى، ومصر للاستحواذ على أصول فى مشروع مدينتى السكنى بقيمة 9 مليارات جنيه يوفر للشركة سيولة جيدة تمكنها من تمويل مشروعاتها الأخرى دون الاقتراض أو تحمل مديونيات بنكية، وإبرام اتفاقيات مستقبلية مع المقاولين لتثبيت التكاليف تجنيا لتأثير أى موجات تضخمية على تكاليف الإنشاءات.

 

وأكد محللون ببنك استثمار بلتون أن هناك نظرة إيجابية للشركة خلال العام بشكل عام على صعيد مبيعات الوحدات السكنية بقيادة مشروع نور، وأيضا تحسن الطلب مقارنة مع العام الماضي.

 

أضافوا أن المستهدفات البيعية الموضوعة من الشركة بقيمة 30 مليار جنيه يمكن تحقيقها بسهولة، خاصة مع تحقيق مبيعات بنحو 21 مليارا بالنصف الأول من العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *