السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار“طلعت مصطفى” في قائمة “فوربس” لأقوى 100 شركة ..و هشام طلعت بين أفضل الرؤساء التنفيذيين

“طلعت مصطفى” في قائمة “فوربس” لأقوى 100 شركة ..و هشام طلعت بين أفضل الرؤساء التنفيذيين

احتلت مجموعة “طلعت مصطفى” مكانة متميزة في قائمة مؤسسة “فوربس” لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط وكذلك قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين لعام 2021 ، والتي تضم أكبر الشركات وأكثرها ربحية وقيمة في المنطقة.

وضمت قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021، مجموعة “طلعت مصطفي” والبنك التجاري الدولي والمصرية للاتصالات والشركة الشرقية للدخان “إيسترين كومباني “.

وركزت “فوربس الشرق الأوسط” على مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مؤكدة أنها حققت مبيعات بقيمة 900 مليون دولار، وكان صافى أرباحها 105 ملايين دولار، وأن أصولها تقدر بـ7.5 مليار دولار، وإنها تعد أكبر شركة عقارية مدرجة في مصر من حيث الأصول والقيمة السوقية.

وقالت إن مشروع مدينتي يمثل أكبر مشاريع المجموعة، إذ يستوعب 700 ألف ساكن، كما تطور مجموعة طلعت مصطفى حدائق العاصمة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف فدان، باستثمارات إجمالية تزيد عن 50 مليار دولار، ومن المتوقع أن تستوعب المدينة أكثر من 600 ألف شخص بمجرد اكتمالها.

في قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، جاء هشام طلعت مصطفى في القائمة أيضًا جنبًا إلى جنب مع عدد كبير من المصريين في مقدمتهم: الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي وحاتم دويدار  الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإماراتية، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وحسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، وأحمد عبدالعال الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق.

كما ضمت القائمة: وباسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف قطر الإسلامي، وعادل اللبان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي المتحد وإلهام محفوظ رئيس الجهاز التنفيذي للبنك التجاري الكويتي ورشدي زكريا  رئيس مجلس إدارة مصر للطيران القابضة، وعادل حامد لرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة  المصرية للاتصالات، وشريف بشارة الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا، وسيد فاروق رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، وكريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية “هيرميس”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *