السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار“تطوير مصر”: 18 مليار جنيه إجمالي استثمارات مشروع «إلمونت جلالة» بالعين السخنة

“تطوير مصر”: 18 مليار جنيه إجمالي استثمارات مشروع «إلمونت جلالة» بالعين السخنة

اعلنت شركة تطوير مصر عن تفاصيل الموقف التنفيذي لمشروع “إلمونت جلالة” بالعين السخنة، والذي بدأ تنفيذه عام 2016، كاشفة عن وصول إجمالي استثمارات المشروع بحوالي 18 مليار جنيه مؤهلة للزيادة مع طول فترة التنفيذ.

وقال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن المساحة الكلية للمشروع تبلغ 2.5 مليون متر مربع، ويضم 10 آلاف وحدة سكنية، ويضم أول كريستال لاجون مقامة على الجبل في العالم، وقام المهندس المعماري الإيطالي جيانلوكا بيلوفو وشركاه، بوضع المخطط العام، بالتعاون مع المهندس المصري العالمي رائف فهمي.

وأوضح أن عدد وحدات المرحلة الأولى بالمشروع يبلغ 4 آلاف وحدة سكنية، وتبدأ المساحات من 73 متر وحتى 500 متر مربع، وينقسم المشروع لجزء سكني وآخر سياحي وشق فندقي، ويبلغ عدد وحدات الشق السكني 5000 وحدة،  والفندقي 4000، وعدد وحدات الغرف الفندقية 1000 غرفة.

وبلغ إجمالي الاستثمارات التي قامت الشركة بضخها في المشروع حتى الآن 6 مليارات جنيه من إجمالي 18 مليار جنيه للمشروع، ويبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى 4 آلاف وحدة في مراحل التنفيذ المختلفة، وبلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى 51%.

ويبلغ إجمالي أعمال الشبكات المنفذة في المرحلة الأولي 10 كيلو متر شبكات بما يمثل 60% من إجمالي حجم أعمال الشبكات الكلي بالمرحلة الأولي، ويبلغ حجم الاستثمارات الكلية في الشبكات بالمرحلة الاولي حوالي 1.5 مليار جنيه.

كما يبلغ عدد الوحدات الجاهزة للتسليم أكثر من 2200 وحدة سكنية، ويتم تسليم نحو 700 وحدة سكنية نهاية العام الجاري، كما يتم تسليم حوالي 1500 وحدة سكنية بنهاية 2200.

وأوضح العضو المنتدب لشركة تطوير مصر أنه جاري بدء أعمال تنفيذ الشاطئ والأعمال البحرية، ويبلغ إجمالي الاستثمارات المرصودة للمرحلة الأولي أكثر من مليار جنيه، وتم تنفيذ أعمال حفر وردم بالمشروع بإجمالي 9 مليون متر مكعب من إجمالي 9.5 مليون متر مكعب بنسبة إنجاز94%، وبالنسبة لأعمال الردم تم تنفيذ 1.3 مليون متر مكعب من إجمالي 2 مليون متر مكعب بنسبة إنجاز 65%.

وتم تنفيذ أعمال خرسانات بالمرحلة الأولى بالمشروع 138 ألف متر مكعب خرسانة من إجمالي حجم خرسانة يبلغ 250 ألف متر مكعب بنسبة إنجاز 55%.

وبالنسبة للجزء الفندقي فتبلغ إجمالي استثماراته حوالي 2 مليار جنيه، بإجمالي 9 فنادق، بإجمالي 1000 غرفة فندقية، وتضم المرحلة الاولى 5 فنادق وتضم حوالي 3 آلاف مفتاح فندقي، والمرحلة الثانية تضم 4 فنادق وتضم حوالي 7 آلاف مفتاح فندقي.

ويضم المشروع مسجد بتصميم فريد ويتسع لعدد 300 مصلي، وتم ترشيحه لعدة جوائز العالمية ونشر عنه في أكبر النشرات المعمارية العالمية والإيطالية. وقد حصل التصميم بالفعل علي جائزة عالمية، ويضم المشروع أول كريستال لاجون مقامة على الجبل في العالم بالتعاون مع شركة كريستال لاجون العالمية بمساحة 40,000 متر مربع. يبلغ حجم الاستثمارات في الكريستال لاجون 250 مليون جنيه.

ويتميز بواجهة شاطئية بطول 1350 متر بإجمالي استثمارات 1.1 مليار جنيه، تنقسم إلى مرحلة أولى بطول 250 متر، والمرحلة الثانية بطول 1100 متر، وتم الحصول على الموافقات من كافة الجهات المعنية لأعمال الشاطئ بحيث يتم تنفيذ كوبري بعرض 15 متر يعتبر PLATFORM لتسهيل الوصول للشاطئ.، والشاطئ الصناعي داخل البحر ويعتبر أول موافقة من نوعها في مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *