السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارعاكف المغربي: بنك مصر يستعد لإطلاق حزمة صناديق متخصصة

عاكف المغربي: بنك مصر يستعد لإطلاق حزمة صناديق متخصصة

قال نائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي، إن مصرفه بصدد إطلاق عدد من الصناديق المتخصصة بنهاية العام الجاري في قطاعات العقارات والصحة والتكنولوجية المالية FinTech، بالإضافة إلى صندوق فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف المغربي فى لقاء مع قناة سى ان بى سى عربية، عن ارتفاع نسبة إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل 27% من إجمالى قروض البنك وذلك بنهاية يوليو الماضي وهو ما يتجاوز النسبة الرقابية التى حددها البنك المركزى التى عند مستوي 25%، مضيفا ان حجم المحفظة حاليا يبلغ 77 مليار جنيه.

وأكد المغربى أن بنك مصر يولى اهتمام كبير لهذا القطاع، حيث تجاوزت محفظة البنك لهذا لقطاع النسبة التى حددها البنك المركزى والتى كانت تصل إلى 20% العام الماضى.

وعدل البنك المركزي، نهاية فبراير الماضي، ضوابط المبادرة الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع إلزام البنوك بزيادة حصتها من إجمالي المحافظ لتصل الى 25% بدلا من 20%، وتخصيص 10% كحد أدنى من للشركات الصغيرة، خلال عامين تنتهي في ديسمبر 2022.

ويتوقع المركزي أن تقوم البنوك بضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022، وإتاحة التمويل لما يزيد على 120 ألف شركة ومنشأة صغيرة ومتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *