السبت, يناير 28, 2023
المُستثّمِرأخر الأخبارعبد الرحمن عجمي: العقار الملاذ الآمن للاستثمار.. وتأثير شهادات الـ 25% محدود على مبيعات السوق

عبد الرحمن عجمي: العقار الملاذ الآمن للاستثمار.. وتأثير شهادات الـ 25% محدود على مبيعات السوق

أكد المهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند الإماراتية وسكاي أبوظبي للتطوير العقاري، أن الشهادة الاستثمارية ذات 25% فائدة قد تؤثر بشكل محدود على مبيعات السوق العقاري، فالعقار يظل ملاذ آمن للاستثمار، كما أن طبيعة الاستثمار به تختلف عنن الاستثمار في أوعية ادخارية أخرى، فهو استثمار طويل الأجل.

وأضاف في تصريحات صحفية أن السوق العقاري سيشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، فهو قائم على الطلب الحقيقي لمختلف الشرائح السكنية، كما أنه قطاع جاذب للاستثمارات المحلية والاجنبية، وفي حالة استقرار أسعار مواد البناء فإن أسعار العقارات ستشهد استقرارا هي الأخرى، لافتا إلى أنه في حالة ارتفاع أسعار العقارات فإن الشركات ستعمل بكامل جهدها لتكون تلك الزيادات مناسبة للعملاء.

ولفت إلى أن التمويل العقاري آلية فاعلة لسد الفجوة بين القدرة الشرائة للعملاء وأسعار العقارات، ومع التوسع في العمل بنظام التمويل العقاري في السوق فإن هذه الفجوة ستنتهي، كما سيتجه الشراء نحو المدن الجديدة التي تنطبق عليها معايير واشتراطات التمويل العقاري، مؤكدا أن الحكومة قدمت دعم كبير للقطاع العقاري خلال الفترة الماضية، مما ساعد على استمرار عمل السوق.

وأشار إلى أن شركته تعمل على توفير حلول مبتكرة في مشروعاتها لتمكن العملاء من مواجهة التحديات الحالية، بحيث يتم تقديم أنظمة سداد مرنة تناسب العملاء وتتوافق مع القدرة الشرائية لهم، مع الحفاظ على توفير منتجات عقارية ذات جودة عالية، وتقديم خدمات مميزة لما بعد البيع.

وتوقع أن تتراوح الزيادات السعرية للعقار ما بين 25 و 30% خلال العام الجاري، ولكن يظل هناك اقبال على العقار رغم هذه الزيادات، فهو ملاذ آمن للاستثمار ومخزن آمن لقيمة الأموال، لافتا إلى أن شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري لديها خطة طموحة خلال العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.