الخميس, أغسطس 5, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةفايد: 3 ملايين عدد عملاء بنك القاهرة.. ونستحوذ على 25% من محفظة التمويلات الصغيرة

فايد: 3 ملايين عدد عملاء بنك القاهرة.. ونستحوذ على 25% من محفظة التمويلات الصغيرة

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن إجمالي موازنة البنك بنهاية العام الماضي 2019 تجاوزت ١٨٠ مليار جنيه، بعدد عملاء يقدر بـ٣ ملايين عميل، مضيفا أن البنك يسعى لاستقطاب نحو 100 ألف عميل سنويا، الأمر الذي يضيف على البنك واجبا تجاههم، عبر تطوير وتقديم أفضل الخدمات خدمات المصرفية.

أضاف أن بنك القاهرة يستحوذ على نحو ٢٥% من الحصة السوقية للتمويلات الممنوحة للمشروعات متناهية الصغر، كما استطاع خلال العامين الماضيين مضاعة المحفظة التمويلة الخاصة به من ٤٠ إلى ٨٠ مليار جنيه بنهاية ٢٠١٩، كما نمت محفظ الودائع بنسبة 30 %، خلال الفترة من 2017 وحتى 2019، وذلك كنتجية للخدمات والمنتجات المصرفية التي يقدمها البنك للعملاء.

وأوضح أن البنك استطاع إعادة هيكلة محفظة الهاتف المحمول خلال الفترة الماضية، وهو ما أسهم في زيادة عملاء المحفظة إلى نحو ٤٠٠ ألف عميل، بنسبة استخدام تفوق ١٠%، كما استطاع البنك إصدار نحو ٥٠٠ ألف بطاقة «ميزة» خلال فترة وجيزة.

وقال إن البنك استحدث خلال الفترة الماضية بعض الإدارات الجديدة، لتقديم خدمات مصرفية دولية، وتقديم حلول مبتكرة لإدارة العمليات المصرفية الدولية، كما أن البنك اتجه إلى تقديم بعض الخدمات المالية غير المصرفية، حيث أسس شركة للتأجير التمويلي، وهي الذراع الاستثماري للبنك، وتدير محافظ للتأجير التمويلي بقيمة ١.٥ مليار جنيه.

وأضاف فايد أن البنك حقق طفرة كبيرة في نتائج الأعمال خلال الفترة الماضية، حيث استطاع البنك تحقيق صافي أرباح بنهاية العام الماضي بقيمة 4 مليارات جنيه، مقارنة بنحو 800 مليون جنيه في عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *