الثلاثاء, أبريل 13, 2021
المُستثّمِرالرئيسية“كورونا” تصل البنوك.. إصابة 6 مصرفيين في أبريل

“كورونا” تصل البنوك.. إصابة 6 مصرفيين في أبريل

أعلن بنك عوده مصر أنه تم التحقق من إيجابية حالة واحدة فقط بفيروس كورونا بالمبنى الإدارى بصلاح سالم بالدور الأول، حيث تم معرفة نتيجة التحليل واخطار البنك المركزى المصرى.

وقال البنك، فى بيان ، إنه في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتخذها بنك عوده -مصر لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، فقد تحقق البتك في مساء يوم الاثنين الموافق ٢٧ من أبريل من ايجابية الحالة بعد إجراء التحاليل.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات والتي من شأنها أن تتغلب على انتشار الفيروس وشفاء الزميل.

ومن بعض هذه الإجراءات قرار البنك بغلق الدور الأول بالمبنى الإدارى بصلاح سالم وتعقيمه بالكامل ، بالإضافة الى عمل حصر بأسماء الموظفين لإجراء التحليل اللازم في المستشفى المتعاقد معها لهذا الشأن للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم ، علاوة على إعطاء جميع العاملين فى هذا الدور إجازة لمدة أسبوعين مع الالتزام الكامل بالعزل الوقائى.

وجاء ذلك بعد إعلان بنك مصر ظهور 4 حالات مصابة بفيروس «كورونا» المستجد بفرع البدرشين.

وأكد البنك حرصه على اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على صحة عملاء البنك وموظفيه، ومنها إغلاق فرع البنك والبدء بتعقيم وتطهير كامل الفرع والمحيط الخارجي.

وأشار إلى حصر وإخطار كل العاملين بالفرع بالالتزام بإجراءات الحجرالمنزلي، لحين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم للاطمئنان التام على سلامتهم وصحتهم قبل السماح لهم بالعودة للعمل، بجانب التواصل مع العملاء ممن تعاملوا مع الزملاء المصابين لإبلاغهم بالالتزام بالإجراءات الوقائية من الحجرالصحي لمدة أسبوعين.

وأعلن بنك القاهرة، غلقه منطقة كاملة بمقره الرئيسي بمدينة نصر، والتزام كافة العاملين به بالعزل الوقائي، عقب اكتشاف أحد الحالات الإيجابية لموظف مصاب بالفيروس.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتخذها بنك القاهرة لمواجهة انتشار وباء الكورونا المستجد.

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص إدارة البنك على سلامة وصحة كافة العاملين بالبنك والعملاء، مشيراً إلى اتخاذ البنك عدد من الإجراءات الاحترازية، والعمل وفقاً لخطط بديلة تم وضعها للتعامل مع تلك النوعية من الأزمات.

وأضاف أنه يجري حالياً تنفيذ عمليات التعقيم الكامل للمقر الرئيسي بمختلف المكاتب والإدارات، كما يتم توقيع الكشف الطبي على جميع العاملين المخالطين للحالة الإيجابية وسحب عينات لهم مع التوصية بالعزل المنزلي.

وتابع رئيس بنك القاهرة، أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية وتفعيل خطط استمرارية العمل مع مراعاة الظروف الاستثنائية من مواقع بديلة، لكافة الإدارات التي كانت تعمل بذلك الطابق.

وتوجه بنك القاهرة، بالشكر لكل فرق العمل التي قامت على تنفيذ خطة استمرارية العمل لضمان سير الأعمال على النحو الأمثل لتنفيذ كافة خدمات البنك لدعم العملاء وحركة الاقتصاد، متمنين الصحة والسلامة لكافة العاملين والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *