الأحد, سبتمبر 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةكيف تتظلم من الرفض في شقق الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي؟

كيف تتظلم من الرفض في شقق الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي؟

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تلقي تظلمات الحاجزين المرفوضين بالإعلان الـ12 من الإسكان الاجتماعي حتى 30 يونيو المقبل.

تمثل التظلمات الفرصة الأخيرة للحاجزين لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغيـر المُكتملة لتعديل موقفهم من غير المنطبق إلى المنطبق.

ويمكن الاستعلام عن موقف الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني (https://cservices.shmff.gov.eg/complaints).

وتم قصر إمكانية إرسال التظلم إلكترونيًا – وليس من خلال أي وسيلة أخرى – بواسطة إدخال الرقم القومي للحاجز على الرابط وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم عبر رابط (https://cservices.shmff.gov.eg/complaints) .

ويتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين المتقدمين الذين تم فرز طلباتهم، والبالغ عددهم 12564 مواطنا، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم الشروط.

وانتهى صندوق الإسكان الاجتماعي، من فرز ملفات المواطنين الحاجزين بشقق الإعلان الـ12 وأسفرت نتائج الفرز عن وجود 4702 طلب انطبقت عليه الشروط مبدئياً، و7862 طلبا لم تنطبق عليه الشروط.

بلغ إجمالي عدد المتقدمين في الإعلان الـ12 في 8 محافظات، 18345 مواطناً قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *