الجمعة, سبتمبر 24, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةماذا حدث في سوق العقارات خلال أسبوع؟

ماذا حدث في سوق العقارات خلال أسبوع؟

شهدت السوق العقارية على مدار أسبوع العديد من الأخبار التي تهم المستثمرين والراغبين في اقتناء وحدة عقارية جديدة، تطرحها “المستثمر” في التقرير التالي.

مرحلة جديدة لـ”سولاس”

طرحت شركة “فاو للاستثمار والتطوير العقاري”، مرحلة جديدة بمشروع سولاس بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم مساحة 3 آلاف متر مسطح بيعي، بمساحات تبدأ من 48 مترا مربعا على بعد خطوات من البنك المركزي.

وقالت علياء حسين، استشارى التسويق والتطوير بالشركة، إن أزمة كورونا ستزيد من توجه العملاء والموظفين والشركات للتواجد في مشروعات ذات استخدام أعلى للتكنولوجيا وبنية تحتية قوية تمكن من استمرار العمل وفي نفس الوقت الحفاظ على سلامة الموظفين وهو ما يتضمنه مشروع “سولاس”

رويال تطرح “كابيتال برايم”

طرحت شركة “رويال وان للتطوير العقاري”، مشروعها “كابيتال برايم” على مساحة 6 آلاف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة ويشمل مساحة بيعية تبلغ نحو 11 ألف متر، ومكون من دور أراضي و5 أدوار بحسب ساهر مجدي، مدير القطاع التجاري بالشركة.

وأضاف محمد رمضان، مدير قطاع المبيعات بالشركة، أن مشروع كابيتال برايم يضم عدة مزايا أبرزها ساحة أعمال متكاملة، وموقع مميز بمنطقة MU23 بين أكبر كثافتين سكنيتين R2 &R3 .

وقال تامر سعيد، مدير التسويق والعلاقات العامة بالشركة، إن النشاط التجاري سيكون وسط أكبر العلامات التجارية العالمية ويوفر نظام الفرانشايز، وتعد “البلاك كريستال” أيقونة مميزة بالمشروع.

تطورات آناكاجي
تخطط شركة عقار مصر، لضخ استثمارات بمشروع “آناكاجي” بالعاصمة الإدارية خلال العام الجاري نحو 300 مليون جنيه، للإسراع بمعدلات التنفيذ للحفاظ على الجدول الزمني للمشروع وهو بنشاط سكني متكامل ويقع على مساحة 20 فدانا.

إيجي ماستر تتحفظ على “الكاش باك”

حذرت شركة “إيجي ماستر العقارية” شركات التسويق العقاري التي تقوم بتسويق مشروعاتها من التعامل بنظام “الكاش باك ” ويتضمن إعادة شركة التسويق نسبة من عمولتها التى تحصل عليها من شركة التطوير للعميل وهو ما يوثر على الشركة المطورة .

ويعد هذا أول اعتراض معلن على هذه الظاهرة والتى بدأت فى الظهور بعد ارتفاع نسبة العمولات بشكل كبير فى مشروعات العاصمة الإدارية ما يتيح لشركات التسويق التنازل عن جزء من العمولة للعميل مقابل التعاقد من خلالها وعدم التعامل المباشر مع المطور وهو ما يتطلب اتخاذ إجراءات حاسمة ضد من يثبت تعامله بهذا النظام من الجهات المنظمة للسوق بما فى ذلك غرفة التطوير العقارى وجمعية التسويق.

هواوي: الجيل الخامس مناسب للعاصمة الإدارية

اقترحت شركة هواوي مصر على جهاز تنظيم الاتصالات طرح الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة لاسيما وأنه يتميز بالأمان عن الجيل الرابع من الناحية الهندسية والمواصفات وفقا للمهندس وائل المنياوي رئيس قطاع التكنولوجيا بالشركة خلال لقاء صحفي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

“أصايلة” على وشك الطرج

تستعد شركة ”مبانى إدريس” لبدء الأعمال الإنشائية بمشروع ”أصايلة”.

وقال أيمن نوار ، رئيس القطاع التجاري بالشركة إن المشروع يقام على مساحة 130 ألف متر مربع بمدينة أسيوط الجديدة وأن الشركة حصلت على القرار الوزارى وبصدد الحصول على التراخيص اللازمة خلال الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *