الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار«ماروتا للتطوير» تبدأ الإنشاءات بمشروع «ماسترو» بالعاصمة الإدارية الجديدة

«ماروتا للتطوير» تبدأ الإنشاءات بمشروع «ماسترو» بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت شركة ماروتا للتطوير العقاري بدء الإنشاءات بمشروع “ماسترو” بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 5250 متر في منطقة مميزة بالداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قال الدكتور أشرف ضياء، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة ماروتا للتطوير العقاري، إن الشركة قامت باختيار مكان مميز لمشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو سيكون بمثابة بوابة الترفيه والتنزه بالعاصمة الإدارية، فهو يقع في المنطقة الوحيدة المخصصة لمنطقة التجزئة والمطاعم والترفيه في منطقة الداون تاون، وهو ما يجعل مكان المشروع وفكرته وتصميمه عناصر مميزة تدعم قدرته على المنافسة في منطقة الداون تاون.

وأضاف أن مشروع “ماسترو” عبارة عن مول تجاري يتكون من أرضي و5 أدوار، ويقع على مساحة إجمالية تبلغ 5250 متر، كما تبلغ المساحة البنائية 9446 متر بالإضافة إلى ساحة انتظار سيارات على مساحة تتجاوز الـ 10 آلاف متر يتم تنفيذها بنظام يسمح باستيعاب عدد أكبر من السيارات.

وأوضح أنه تم تأسيس شركة ماروتا للتطوير العقاري منذ حوالي عام، وقامت الشركة بشراء أرض المشروع أغسطس الماضي، كما قامت الشركة باستكمال فريق المبيعات والتسويق والذي تضمن عددا من الكوادر الناجحة والمتميزة والتي تتمتع بخبرة قوية في مجال التسويق والمبيعات، لافتا إلى أهمية الاعتماد على كفاءات ذات خبرات قوية في كافة الإدارات الداخلية بالشركة.

وأشار إلى أنه تم التعاون مع عدد من شركاء النجاح المتميزين في عدة تخصصات بالمشروع حتى الآن وذلك بغرض تحقيق التوازن بين المزايا الجمالية للمشروع والتصميم الخارجي المميز وكذلك الوظائف التشغيلية الداخلية للمشروع لضمان نجاح المشغلين الداخليين وتميزهم، وكذلك ضمان استمتاع الزائرين للمول وليكون تواجدهم بمثابة رحلة في مكان ترفيهي وليس مجرد مول تجاري.

وأكد أن الشركة قامت بالدراسات السوقية اللازمة بالتعاون مع شركاء محليين وخارج مصر وذلك للتعرف على احتياجات ورغبات المشغلين بالمشروع والزائرين له، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لأن تكون كل زيارة من المواطنين للمشروع بمثابة رحلة تضم تفاصيل متعددة ومميزة ومختلفة عن أي مشروع تجاري آخر.

وأوضح أن الشركة قامت باختيار الاستشاري العالمي رائف فهمي وهو أحد المبدعين في المجال المعماري والهندسي ليقوم بدور الاستشاري الهندسي للمشروع، وهو أحد المكاتب المميزة التي تتمتع بخبرة قوية في هذا التخصص، والذي أبدى إعجابه بتميز موقع المشروع وتناسب نشاطه مع المنطقة التي يتواجد بها، وهو ما يساهم في تنفيذ مشروع سيكون بمثابة أيقونة للمنطقة التي يتواجد بها، لافتا إلى أن رائف فهمي أحد الاستشاريين الهندسيين العظماء في مجاله والذي لديه رؤية مميزة في التصميم تتناسب مع رؤية شركة ماروتا لمشروعها.

وأضاف أنه تم التعاون مع “بيزنس كونسيرج” الفرنسية، وهي إحدى الشركات المتخصصة في في تحديد الدراسات المالية والتخصصات التجارية الخاصة بالمشروع، كما لفت إلى التعاون مع شركة مصرية متخصصة وقوية في مجال التكنولوجيا سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة في وضع تقويم داخلي للمول يضمن وجود أنشطة ترفيهية متنوعة طوال العام داخل المول، مؤكدا أن الشركة لا ترى المشروع باعتباره مجرد أمتار بيعية ولكنها تسعى لتنفيذ مشروع مميز وجاذب للعملاء ومربح للمشغلين.

وقال المهندس وليد سليم، مدير المشروعات بالشركة، إنه تم بدء أعمال الحفر بالمشروع قبل تسويقه وهو ما يعكس ملاءة مالية قوية للشركة، وكذلك وجود خطة تنفيذية تعتمد على التمويل الذاتي للمشروع، لافتا إلى أهمية هذه الخطوة ودورها في تعزيز ثقة العملاء بالشركة.

وأشار إلى أنه من المخطط بدء تسليم المشروع خلال 3 أعوام ونصف، ولكن الشركة تستهدف تسليم المشروع قبل موعده بـ6 أشهر وذلك اعتمادا على الجدول الزمني الذي تم تحديده، بالإضافة إلى سرعة توفير الخدمات اللازمة والتي يتطلبها العملاء المتواجدين بالعاصمة الإدارية الجديدة بالفعل.

ونوه أنه مع بدء الحياة في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تبدأ تدريجيا مع انتقال موظفي الحي الحكومي للعاصمة الإدارية والمقرر له النصف الثاني من العام الجاري، فإنه ستظهر الحاجة لتوفير خدمات متنوعة للمواطنين المتواجدين في العاصمة الإدارية وكذلك للأفراد الذين يسكنون في مشروعات سكنية بالعاصمة خلال الـ3 سنوات المقبلة وحتى تسليم المشروع.

وأشار أحمد سمير، مدير القطاع التجاري بالشركة إلى أن الشركة لديها خطة تسويقية مميزة وشاملة لتسويق المشروع وتوصيله للعملاء المستهدفين، بالإضافة إلى وضع أنظمة سداد متنوعة وفترات زمنية مرنة تتناسب مع القدرات الشرائية للعملاء المستهدفين.

وتابع أنه بناء على الدراسات السوقية التي قامت بها شركة ماروتا للطوير العقاري فإنه تم تحديد مساحات الوحدات داخل المول، بالإضافة إلى توفير مساحات شاغرة بإجمالي 850 متر في الطابقين الرابع والخامس بالمشروع.

وأكد أن الشركة لديها خطة للتحديث المستمر داخل المول بحيث يواكب التطورات التكنولوجية والتشغيلية المطلوبة باستمرار وهو ما يتناسب مع كون العاصمة الإدارية مدينة ذكية ومستدامة، ويحافظ على قيمة العملاء المستثمرين في وحدات تجارية داخل المشروع، بالإضافة إلى توفير سبل الترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *