الإثنين, يناير 24, 2022
المُستثّمِرأخر الأخبارمالاوي: قمة «الكوميسا» ستسهم في إيجاد حلول رقمية لتيسير التجارة

مالاوي: قمة «الكوميسا» ستسهم في إيجاد حلول رقمية لتيسير التجارة

 

قال المتحدث باسم رئيس مالاوي، إن: قمة “الكوميسا” ستساعد على إيجاد حلول رقمية لتعزيز وتيسير التجارة.

جاء ذلك على هامش انعقاد قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا”، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث أن ” الكوميسا، تصبح أقوى مع الوقت فيما يتعلق بالدمج الإقليمي وتعزيز المجهودات والعلاقات الإقليمية والدولية”.

وأشار إلى أن هذه القمة تأتي في وقت يواجه العالم النتائج الناجمة عن جائحة “كوفيد-19” والتغير المناخي، حيث أثرت الجائحة على النجاحات التي تم تحقيقها في الماضي.

ولفت إلى أن صادرات الكوميسا وكذا العمليات التجارية البينية تقلصت خلال الأعوام الماضية. وبين أن تناول التطعيمات ضد كورونا لم يتعد 3% وهوما يقلقنا ونحاول بذل قصارى جهدنا فيما يتعلق بالتطعيمات ، وبحاجة إلى وضع خطط تعافي، وتشجيع شعوبنا على التطعيم.

وأضاف قائلا: نحتاج إلى بناء اقتصادات ذات تنافسية ، عن طريق التكاتف بين الدول والعمل على إزالة الحواجز الجمركية، وتحسين بيئة الأعمال، وتطوير البنية التحتية، ودعم القدرات البشرية وإيجاد حلول رقمية لتحسين وتعزيز التكامل والدمج بين الدول.

وأكد أن هناك ثلاثة حلول لدعم دول “الكوميسا” عن طريق جذب الاستثمارات في المهارات، والمشروعات ذات التكلفة الرخيصة، والتكاتف لحماية المستثمرين من الهجمات الإلكترونية لمنع سرقة بياناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *