الأحد, أبريل 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسية“ماونتن فيو” تستحدث برنامجًا لمواجهة كورونا بالاستعانة بخبرات السلامة المهنية والحرب الكيماوية

“ماونتن فيو” تستحدث برنامجًا لمواجهة كورونا بالاستعانة بخبرات السلامة المهنية والحرب الكيماوية

أكد المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، أن الشركة شكلت لجنة تضم خبرات من داخلها وخارجها للحفاظ على صحة وأمان الموظفين، واستعانت بخبرات كبيرة كمدير إدارة الحرب الكيماوية السابق، ومدير إدارة الصحة والسلامة المهنية السابق، وضع نموذجاً لنظام آمنى متكامل لتأمين المباني الإدارية والمواقع التنفيذية.

وقال سليمان، في تصريحات صحفية، إن النموذج الأمني المتبع لا يفرق بين رئيس مجلس إدارة أو العمالة المعاونة وتساوى الجميع فى إجراءات الحفاظ على صحتهم” ضمن برنامح يحمل اسم “PCF4″، يحمي العامل بداية من وصول الموظف من منزله حتى عودته مرة أخرى.

ويبدأ البرنامج منذ ركوب الموظفين أتوبيسات العمل صباحاً، إذ تم تخفيض أعداد الموظفين بكل أتوبيس للنصف، ووضع علامات إرشادية على الكراسى لتحقيق التباعد الاجتماعى، ووضع بوابة لتعقيم الموظفين وزوار الشركة، بالإضافة إلى توفير أدوات تعقيم عند المداخل وفى المصاعد للتعقيم، وقياس درجة حرارة الموظفين.

كما تم إرسال فيديو للموظفين لتوضيح كيفية الالتزام بالإجراءات والتوعية بأهميتها لاستمرار العمل والوقاية من الفيروس، مع الإشارة إلى عقوبات صارمة حال عدم الالتزام بها، كما شهدت المواقع التنفيذية إجراءات أشد صرامة على العمالة للوقاية من الفيروس، وتقسيم العمالة لتحقيق التباعد الاجتماعى، وتعقيم إطارات السيارات.

وأوضح أن التحدى الذى واجه الشركات بعد أزمة كورونا هو الجمع بين تأمين العمالة وفى الوقت استئناف النشاط الاقتصادى، وهو ما تحقق من خلال البرنامج، وبالفعل ظهرت نتائجه فى استئناف العمل بكفاءة 100% مقابل انخفاض الكفاءة فى شركات مماثلة، كما فضلت العمالة غير المنتظمة الإقبال على العمل مع الشركة مقابل الشركات الأخرى لشعورها بالاطمئنان فى العمل معنا.

وأوضح أن البرنامج امتد ليشمل المواقع السكنية لشركة ماونتن فيو، وعددها 10 مواقع، إذ قررنا تطبيق نفس الإجراءات على العمالة داخل الكومباوندات السكنية سواء العمالة المنتظمة أو العمالة غير المنتظمة المكلفة بتشطيب الوحدات، علاوة على ذلك تم تطبيق نفس الإجراءات من تعقيم وتطهير على الزائرين للكاومباوندات، بالإضافة إلى توفير وسائل ترفيهية للسكان وتوزيع صناديق هدايا عليهم لتسليتهم خلال فترة الحظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *