الجمعة, مارس 29, 2024
المُستثّمِرالرئيسيةمبادرة جديدة بين اتحاد الغرف التجارية وبنك مصر لمساندة رواد الأعمال

مبادرة جديدة بين اتحاد الغرف التجارية وبنك مصر لمساندة رواد الأعمال

أعلن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، عن تعاون جديد مع بنك مصر، لمساندة رواد الأعمال خلال الفترة القادمة.

واقترح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية علي محمد الأتربي رئيس بنك مصر، الاستفادة من الأفكار والرؤى الجيدة الموجودة في الغرف التجارية وبنك مصر لربط الطرفين من خلال رابط دائم في كل غرفة على مستوى الجمهورية.

وقال العربي، إن الغرف التجارية لها فروع في أماكن كثيرة بالمحافظات المختلفة ولذلك لابد من الاستفادة من خبرات الطرفين لتشجيع ريادة الأعمال بأننا نتبني معا مشروع متكامل لتشجيع ريادة الأعمال وهذا في صالح بلدنا واقتصادنا القومي.

ومن جانبه وافق محمد الأتربي علي مقترح إبراهيم العربي قائلا: “جاهزون للتعاون فورا”، واتفق الطرفان علي تنظيم لقاءٍ ثنائي للاتفاق علي سبل إقامة المشروع لدعم ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال مشاركة الطرفين اليوم السبت في الجلسة الأولى من سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتي تستمر لمدة أسبوع من خلال الانترنت عبر تطبيق زوم “zoom”.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه المهندس إبراهيم العربي أن هناك مباحثات مكثفة بين اتحاد الغرف التجارية و”اليونيدو” لتدشين مشروع حضانات لريادة الأعمال بالغرف التجارية والبداية ستكون في 5 غرف تجارية كتجربة يتم تعميمها بعد ذلك على باقي الغرف على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *