السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارمحافظ الإسكندرية: الأمطار الغزيرة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي

محافظ الإسكندرية: الأمطار الغزيرة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإسكندرية منذ أول أمس قد فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة عدة مرات.

جاء ذلك في تصريح له اليوم على هامش الجولة التفقدية التي أجراها بطول الكورنيش، لمتابعة عمليات تصريف تراكمات مياه الأمطار وتسيير حركة المرور.

وأضاف أن الحركة المرورية على طريق الكورنيش لم تتوقف نهائياً، موضحاً أنه بشكل مؤقت حدثت كثافة وبطء في الحركة المرورية ببعض المناطق بالكورنيش، نظراً لكثافة الأمطار الغزيرة التي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش، مشيراً إلى أنه عقب استيعاب الشنايش تم رجوع الحركة المرورية بشكلها الطبيعي مرة أخرى.

وأكد أن هناك غرفة عمليات رئيسية وتنسيق كامل بين كافة الجهات والأجهزة والقطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة لمتابعة ورصد حالة الشارع.

وأوضح أن جميع معدات وسيارات الصرف الصحي بجميع الجهات تعمل بكامل طاقاتها وبشكل متواصل على مدار الساعة لكسح تراكمات الأمطار الغزيرة.

وأشار المحافظ إلى أنه من الطبيعي تواجد بعض التراكمات لمياه الأمطار في بعض الشوارع الجانبية وخاصة بالمناطق العشوائية المنخفضة عن مستوى سطح الأرض، وذلك في ظل غزارة الأمطار وموجة الطقس الحالية.

وأكد أنه جار التعامل لرفع جميع التراكمات وتصريف المياه المتراكمة في الميادين والشوارع الرئيسية ثم البدء في الشوارع الجانبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *