الثلاثاء, أبريل 13, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةمحافظ القاهرة يشهد حالة إزالة في النزهة.. ورئيس الحي يؤكد: إحالة ٣٣ مخالفة للنيابة العسكرية

محافظ القاهرة يشهد حالة إزالة في النزهة.. ورئيس الحي يؤكد: إحالة ٣٣ مخالفة للنيابة العسكرية

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال إزالة دورين مخالفين بالعقار رقم ١٦ شارع الدكتور أحمد مصطفى بحي النزهة الجديدة.

وأوضح بيان رسمي لمحافظة القاهرة، أن الدورين صادر لهما قرارا إزالة وجوبية عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، لمخالفتهما شروط البناء واشتراطات الطيران المدني، حيث يقترب العنوان من منطقة شيراتون المطار.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه لم يتبق سوى ٢٨ يوما فقط على المهلة التي حددتها الدولة للتصالح على مخالفات البناء، داعيا المواطنين الى سرعة التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ الـــــ٢٥% المقررة جدية تصالح قبل انتهاء المدة القانونية المحددة.

وأكد المحافظ، استمرار حملات إزالة المباني المخالفة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالتوازي مع تنفيذ قانون التصالح لمواجهة المشكلة الحالية وضمان عدم تكرارها في المستقبل والتعامل بحسم مع أي محاولة للخروج على القانون، مشيرا إلى أن البناء المخالف أثر بالسلب على البنية التحتية وكان لابد من إيقافه.

وأضاف المحافظ، أن حي النزهة قام بإزالة أكثر من ٩٠% من المباني المخالفة به الصادر لها قرارات إزالة حتى الآن.

ولفت اللواء خالد عقل، رئيس حي النزهة، إلى أن العقار سالف الذكر صادر له ترخيص بأرضي و٩ أدوار متكررة وقام المالك ببناء دورين وغرف بالسطح بالمخالفة للترخيص الصادر.

وكشف رئيس الحي، أنه تم تنفيذ ٢٤١ قرار إزالة وجوبية من ٢٦٣ قرار إزالة لمخالفات تمت في أعوام ٢٠١٨ و٢٠١٩ و٢٠٢٠.

وتم تحويل ٣٣ مخالفا للنيابة العسكرية، مشيرا إلى وجود ١٥ حالة مخالفة في انتظار ما ستسفر عنه قرارات التصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *