الأربعاء, أبريل 14, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةمحسن عادل.. رجل الاقتصاد المشغول دائمًا بـ”الاستثمار”

محسن عادل.. رجل الاقتصاد المشغول دائمًا بـ”الاستثمار”

توفى محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار سابقا، ونائب رئيس البورصة السابق، بإحدى المستشفيات، على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ولد محسن عادل حلمي في 22 نوفمبر 1977، وحصل على بكالوريوس التجارة شعبة التجارة الخارجية في كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان سنة 1999، كما تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 2001، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في تحليل سوق الأوراق المالية.

بدأ “عادل” حياته العملية سريعا بين أروقة شركات الأوراق المالية والاستشارات المالية مكونا علاقات اجتماعية مع جميع العاملين في هذا المجال حيث عمل رئيسا لقسم البحوث الاستثمار بشركة مترو لإدارة سجلات وتداول الاوراق المالية في الفترة من 1999 -2000، ثم رئيسا لقسم التحليل بشركة يونيفرسال لأعمال السمسرة في الأوراق المالية في الفترة من 200 وحتي 2002 ثم مديرا لإدارة الاخبار والمعلومات بشركة مصر لخدمة المعلومات والتجارة – ميست في 2013.

وعين عادل بسبب خبرته الكبيرة مديرا لإدارة البحوث والدراسات بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية – مصر في أبريل 2007 – يوليو 2009، حتى استطاع أن يصعد إلى منصب العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار خلال أغسطس 2009- حتى منتصف عام 2017.

وتم اختياره عضوا باللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017، ثم نائبا لرئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار قبل أن يتقدم باستقالته، ليتقلد منصب نائب رئيس البورصة المصرية، و عضوا بالمجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، ليحمل على عاتقه أمانة الارتقاء بسوق المال المصري ووضع الرؤي والخطط لدعم الاقتصاد.

واختير في يوليو 2018 من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة عام، ليلتحق بمجموعة بيت الخبرة الاستثمارية مديرا لقطاع الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *