الأحد, مايو 19, 2024
المُستثّمِرأخر الأخبارمخابز القاهرة : 13% انخفاضاً بأسعار طن الدقيق .. بعد توجيهات رئيس الوزراء

مخابز القاهرة : 13% انخفاضاً بأسعار طن الدقيق .. بعد توجيهات رئيس الوزراء

كشفت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث وصل سعر طن الدقيق لـ21 ألف جنيهاً، وانخفض لـ19 ألف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

وفي هذا الصدد قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، إن معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر الدقيق بمختلف أنواعة.

واستطرد كما انخفض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي، ودقيق المروة 1450 جنيهاً، ودقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلى انخفاض سعر طن الدقيق عالمياً إلى 1100 جنيهاً، ودقيق الأمراء 500 جنيهاً، وتاج لـ700 جنيهاً.

ولفت إلى أن مطاحن الدقيق الحر سوف تخفض الأسعار تباعًا بعد انتهاء إجازة العيد.

من ناحية اخرى كان اتحاد الغرف التجارية، قد أعلن عن وجود وفرة بكافة السلع لأساسية وغير الأساسية بعد الافراجات الكبيرة عن البضائع بالموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين بخفض الأسعار.

وأضاف الاتحاد في بيان صحفي سابق، عن استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وعادت الى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة المقبلة.

وأشار علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن قيام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10 – 25% وخفضت السلاسل التجارية الكبرى الأسعار بناء على تلك القوائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *