الإثنين, أبريل 12, 2021
المُستثّمِرالرئيسية“مستثمرى أكتوبر”: مصانع تتحول إلى “المستلزمات الطبية” للاستفادة من كورونا

“مستثمرى أكتوبر”: مصانع تتحول إلى “المستلزمات الطبية” للاستفادة من كورونا

أكدت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر أن الفترة الماضية شهدت إقبالا كبيرا من جانب المصانع على التحول إلى نشاط المستلزمات الطبية، ومن بينها صناعة الكمامات، نظرا للأوضاع الاستثنائية التى يشهدها الاقتصاد المصري، بعد انتشار فيروس “كوفيد-19” كورونا المستجد.

وقال عمر الصعيدي، عمر الصعيدي، أمين صندوق الجمعية، إن ارتفاع عدد المصانع العاملة فى صناعة الكمامات لعبت دورا فى ارتفاع أسعار المواد الخام لصناعة الكمامات مؤخرا، حيث أصبحت الكميات المنتجة توزع على عدد أكبر من المصانع، وبالتالى ارتفاع الطلب على المواد الخام بشكل أكبر على الكميات المتوفرة من المواد الخام.

وسبق لعمر الصعيدي، مطالبة وزارة التجارة والصناعة، بسرعة إصدار قرار بوقف تصدير مستلزمات الإنتاج الخاصة بالكمامات لفترة قصيرة لحين استقرار أسعار المواد الخام لتلبية احتياجات السوق المحلية وخفض أسعار الكمامات فى السوق.

وبرر الأمين العام لجمعية مستثمرى أكتوبر المطلب، بأن أسعار المواد الخام شهدت قفزة غير مسبوقة منذ صدور قرار الضوابط الخاصة بحركة المواطنين بالمصالح الحكومية والمواصلات العامة والذى يفرض غرامات على المواطنين المخالفين، حيث قفزت الأسعار من 18 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه للطن، وهو ما يهدد بارتفاع غير مسبوق لأسعار الكمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *