الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارهشام طلعت مصطفى:  السوق تحتاج إلى آليات تمويلية طويلة الأجل

هشام طلعت مصطفى:  السوق تحتاج إلى آليات تمويلية طويلة الأجل

 

أكد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، التوافق الكامل بين الحكومة والمطورين العقاريين على أغلب المقترحات التى تمت مناقشتها خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى الاجتماعات المتواصلة التى تتم بين الطرفين بغرض التوصل إلى أفضل الآليات الممكنة، والتى تساعد فى تنظيم السوق العقارية وإيجاد التوازن المطلوب بين أطراف المنظومة.

 

وأشاد مصطفى، خلال جلسة حوارية فى مؤتمر سيتى سكيب، بالتوجهات الحكومية الجديدة، والتى جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بحضور مسؤولى البنك المركزى، وأعقبها اجتماعات أخرى مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، للتعرف على رؤية المطورين، وأضاف: «تمت مناقشة أغلب المقترحات، ونتوقع أن تصدر الحكومة الإجراءات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة».

 

وتأتى تلك الخطوة فى أعقاب توجيهات رئاسية مباشرة بضرورة وضع آليات تحافظ على حقوق العملاء وأموال المصريين، وتسهم فى تنقية السوق من العناصر غير الجادة.

 

وقال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة إن مصر تحتاج إلى أكثر من 30 مليون وحدة سكنية خلال العقود الثلاثة المقبلة، فى وقت يصل به إجمالى عدد الوحدات فى مصر إلى 24 مليون وحدة سكنية تم تنفيذها على نحو 200 عام، وهو ما يفرض تحديا كبيرا ويتطلب تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص لتوفير الوحدات المطلوبة لتلبية احتياجات الزيادة السكانية المستقبلية.

 

وأشار إلى أن السوق تحتاج إلى آليات تمويلية طويلة الأجل حتى نستطيع توفير وحدات سكنية بأقساط تلائم شرائح الدخل المختلفة، مشيدا بمبادرات البنك المركزى للتمويل العقارى بفائدة ميسرة، ودعا إلى رفع سقف تلك المبادرات لخلق آليات جديدة للمطورين لترويج مشروعاتهم. وأوضح أن مجموعة طلعت مصطفى تدرس التوسع فى دول عربية، منها السعودية والعراق وليبيا، نظراً لما تتمتع به تلك الدول من طلب حقيقى على الوحدات السكنية، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة داخل المجموعة لدراسة الفرص الاستثمارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *