الإثنين, يناير 24, 2022
المُستثّمِرأخر الأخبارمعاون وزير الإسكان: طرح 14 قطعة أرض بالشراكة مع القطاع الخاص الشهر المقبل

معاون وزير الإسكان: طرح 14 قطعة أرض بالشراكة مع القطاع الخاص الشهر المقبل

 

قال وليد عباس معاون وزير الاسكان لشؤون المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم الشهر المقبل طرح 14 قطعة أرض بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بمساحات تبدأ من 50 فدان وحتى 500 فدان، موضحا أن الطرح ما بين الشيخ زايد وأكتوبر وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة.

وأوضح خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري البحريني الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، أن عملية بالمشاركة تأتي في ظل القيمة المالية المرتفعة للأراضي، وفي اطار التيسير على المطورين العقاريين

وذكر عباس أنه يتم طرح فرص الاستثمارية عن طريق البيع شهريا في كل المدن الجديدة كالعاصمة الادارية والعالمين وباقي المدن الجديدة، مؤكد قيام الوزارة بإزالة المعوقات التي كانت تؤدي لعزوف المستثمرين في الدخول بالاستثمار العقاري منها الحصول على الأراضي واصدار التراخيص والقرارات الوزارية الخاصة بالتخصيص.

ولفت إلى أنه تم اصدار 277 قرارا وزاريا وخفض مدة الاصدار من 3 شهور الى شهر وذلك في إطار التسهيل على المستثمرين وسرعة تنفيذ المشروعات.

وأضاف عباس أن وزارة الاسكان استطاعت خلال السبعة سنوات الماضية عبر طرح المدن الجديدة زيادة الرقعة العمرانية من 7الى 14% لافتا ان هناك خطة قومية لإنشاء 37 مدينة جديدة مقسمة الى 3 مراحل المرحلة الأولى 17 مدينة تم الانتهاء من 95% منها ،كما تتضمن المرحلة الثانية 14 مدينة تم انجاز 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *