الأحد, يونيو 23, 2024
المُستثّمِربنوكمواعيد صرف راتبي مايو ويونيو.. والمالية: الأجور تقفز إلى 575 مليارًا بداية من يوليو

مواعيد صرف راتبي مايو ويونيو.. والمالية: الأجور تقفز إلى 575 مليارًا بداية من يوليو

أعلنت وزارة المالية تبكير مواعيد مرتبات يونيو المقبل للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعيد الأضحى.

ومن المقرر صرف راتب يونيو اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٩ يونيو ٢٠٢٤ إلى ١٣ يونيو ٢٠٢٤، ما يعني أن الفرق بين راتب مايو ويونيو سيكون 17 يومًا فقط.

وقال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد أيام صرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها، أخذًا فى الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، بخاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادات الأجور

وارتفعت مخصصات الأجور فى مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2024/2025 بحزمة قرارات الحماية الاجتماعية التى وجه بها رئيس الجمهورية، إضافة لحزمة التشريعات التى خرجت مؤخرا فى هذا الصدد.

وبلغت مخصصات الأجور إلى 575 مليار جنيه في العام الجديد مقابل 494 مليارا العام الحالي، وذلك لاستيعاب الحزمة الأخيرة المقررة للعاملين بالدولة، التى تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *