السبت, مايو 18, 2024
المُستثّمِرالرئيسيةموعد الاجتماع المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحسم سعر الفائدة

موعد الاجتماع المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحسم سعر الفائدة

تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة FOMC التابعة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 11-12 يونيو المقبل لحسم سعر الفائدة.

وفي آخر اجتماع لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر تثبيت تكاليف الاقتراض دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25٪ إلى 5.50٪.

ويواصل بنك أوف أمريكا توقع التخفيض الأول لأسعار الفائدة في ديسمبر، يليه تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار 4-25 نقطة أساس في عام 2025. ويتوقعون الوصول إلى سعر فائدة نهائي يتراوح بين 3.5٪ إلى 3.75٪ في منتصف عام 2026.

ومع ظهور بيانات الوظائف الأخيرة والتي أوضحت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل مما كان متوقعا في أبريل، يتحول السؤال الآن إلى ما سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ذلك.

وأظهر التقرير أن عدد الوظائف غير الزراعية بلغ 175.000 الشهر الماضي، أي أقل من الإجمالي المعدل بالزيادة البالغ 315.000 في مارس وكان الرقم أيضًا أقل من التوقعات البالغة 238000 والتقدير الإجماعي البالغ 243000.

وفي الوقت نفسه، بلغ معدل البطالة 3.9% في أبريل، مرتفعًا بشكل طفيف عن 3.8% المسجلة في الشهر السابق.

وفي أعقاب البيانات، أخبر المحللون في بنك أوف أمريكا المستثمرين في مذكرة أنهم يرون أدلة على أن تأثير “اللحاق بالركب” في التوظيف قد يتباطأ.

وكتب البنك: “من وجهة نظرنا، هذه ليست علامة سلبية صريحة على الاقتصاد ومع عودة التوظيف في الخدمات عالية اللمس إلى اتجاهات ما قبل الوباء، يجب أن يتباطأ نمو التوظيف بشكل طبيعي سواء كانت السياسة النقدية مقيدة أم لا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *