الإثنين, يناير 24, 2022
المُستثّمِرأخر الأخبارموعد تركيب رقاقات في أدمغة البشر

موعد تركيب رقاقات في أدمغة البشر

 

شف الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، أن شركته التكنولوجية “نيورالينك” تعتزم وتأمل فى البدء بزرع الرقاقات داخل أدمغة البشر العام المقبل 2022، وأجاب ماسك على سؤال حول خطط شركة “نيورالينك” خلال 2022، وقال: “تعمل الشركة بشكل جيد مع القرود، ونحن في الواقع نجرى الكثير من الاختبارات، ونحن نؤكد فقط أنها آمنة وموثوقة للغاية، ويمكن إزالة الرقاقة من الدماغ بأمان”.

 

واستمر: “نحن نأمل أن نطبق هذا لدى البشر خلال العام المقبل، والذين سيكونون من الأشخاص الذين يعانون من إصابات شديدة في النخاع الشوكي، مثل الشلل الرباعي، ونحن بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومعايير زرع الرقاقة لدى “نيورالينك” أعلى بكثير من متطلبات إدارة الغذاء والدواء”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

ومن جهة أخرى، عندما تبدأ Tesla أخيرًا في إخراج Cybertruck من خط الإنتاج في عام 2022، ستظهر السيارة الكهربائية لأول مرة بـ 4 أنواع مختلفة من المحركات، مع تحكم مستقل وعزم دوران سريع للغاية لكل عجلة، وذلك بحسب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك على Twitter والذى أشار إلى أن النموذج سيوفر “تحكمًا مستقلًا وعزم الدوران سريع الاستجابة لكل عجلة” حيث تحتوي بعض المركبات الكهربائية الأخرى على محرك على كل عجلة، بما في ذلك Rivian’s R1T.

وكرر “ماسك” أيضًا أن Cybertruck سيكون لها توجيه للعجلات الأمامية والخلفية، وقد أشار سابقًا إلى أن EV ستوفر توجيهًا خلفيًا، مما سيمكنها من القيادة بشكل عرضى.

وقامت Tesla بإزالة جميع مواصفات وأسعار Cybertruck من موقعها على الإنترنت فى أكتوبر، ويمكن للمالكين المحتملين خفض وديعة قابلة للاسترداد بقيمة 100 دولار وتهيئة طلبهم بالقرب من وقت بدء تسلا للإنتاج، والذى من المقرر أن يحدث العام المقبل.

ومع ذلك، يبدو أنك ستضطر على الأرجح إلى الانتظار لفترة أطول إذا كنت تريد إصدارًا ثنائي المحرك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *