الإثنين, أبريل 12, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةنيكي يغلق مرتفعا مع تخفيف القيود على السفر المحلي

نيكي يغلق مرتفعا مع تخفيف القيود على السفر المحلي

ارتفع المؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الجمعة، إذ تلقى الدعم من آمال حيال تعافي الاقتصاد بعد أن رفعت الحكومة قيودا على السفر المحلي فُرضت لمنع انتشار جائحة كوفيد-19.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.55 بالمائة إلى 22478.79 نقطة اليوم الجمعة. وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.02 بالمائة إلى 1582.80 نقطة.

وعززت اليابان، التي خففت إجراءات العزل العام المرتبطة الجائحة في مايو، تعافيها من فيروس كورونا اليوم عبر رفع قيود على السفر الداخلي.

لكن المخاوف بشأن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في أجزاء أخرى من العالم طغت على آمال التعافي. وبالإضافة إلى زيادة عدد المصابين في عدة ولايات في أنحاء الولايات المتحدة، جاءت نتائج اختبار نحو 400 عامل في مسلخ بشمال ألمانيا إيجابية للإصابة بالفيروس أمس الخميس.

وعلى المؤشر نيكي، تقدم 80 سهما مقابل تراجع 139 سهما.

وقاد قطاع الطيران وبقية قطاعات النقل المكاسب بفضل تحرك البلاد لرفع قيود السفر. وربح مؤشر قطاع الطيران 1.71 بالمائة وحقق أكبر تقدم في البورصة الرئيسية، فيما ارتفعت أسهم الخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) وإيه.إن.إيه هولدنجز 2.14 بالمائة و1.39 بالمئة على الترتيب.

وأغلق مؤشر فرعي لقطاع النقل البري مرتفعا 0.23 بالمائة.

وصعدت أسهم أشباه الموصلات أيضا، إذ أظهرت بيانات أمريكية أن أنشطة المصانع تعافت في منطقة الأطلسي الأوسط، وارتفع سهم أدفانتست 2.54 بالمائة وصعد سهم سكرين هولدنجز 1.17 بالمائة.

وقفز سهم طوكيو إلكترون 7.13 بالمائة بعد أن توقعت شركة تصنيع المنتجات الإلكترونية زيادة 11 بالمائة في صافي الربح للسنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس 2021، مما يعكس ارتفاع الطلب من الأشخاص الذين يعملون عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *