الإثنين, أكتوبر 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةنيوزويك: تراجع 56 مليار دولار فى القيمة السوقية لفيس بوك بعد مقاطعة المعلنين

نيوزويك: تراجع 56 مليار دولار فى القيمة السوقية لفيس بوك بعد مقاطعة المعلنين

قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن موقع فيس بوك شهد تراجع 56 مليار دولار فى قيمته السوقية بعدما قال عدد من كبار المعلنين إنهم سيقاطعون موقع التواصل الاجتماعى بسبب خطاب الكراهية.

وأشارت المجلة إلى أن سعر سهم فيس بوك انخفض أكثر من 8% مع توقع أن يصل السهم إلى 212.50 دولار عندما تفتح البورصة غدا الاثنين، فى تراجع عما كان عليه عندما أغلقت الأسواق يوم الخميس حيث كان قيمة السهم 235 دولارا.

ذكرت وكالة بلومبرج أن قيمة فيس بوك تراجعت 56 مليار دولار، موضحة أن ذلك أثر على صافى ثروة مؤسس الموقع مارك زوكربيرج، حيث شهد انخفاضا قيمته 7.2 مليار دولار من ثروته.

ووصفت نيوزويك تراجع الأسهم بأنه الأكبر الذى تشهده الشركة منذ أشهر عديدة، وجاء بعد الخطوات التى أعلنت عنها شركات كبرى مثل يونيلفر وكوكاكولا للانضمام لحملة مقاطعة منصة السوشيال ميديا، والتى أطلقتها العديد من جماعات الدفاع عن الحقوق المدنية فى الولايات المتحدة، والتى دعمت إلى وقف الكراهية من أجل التربح، وحثت الشركات على وقف إعلاناتها على خدمات فيس بوك فى يوليو. ومن ضمن الشركات الكبرى التى أعلنت المقاطعة أيضا عملاق الاتصالات فى فيرزون وشركة السيارات هوندا وغيرها.

كان مارك زوكربيرج قد قال يوم الجمعة إن فيس بوك يغير عددًا من السياسات المتعلقة بخطاب الكراهية وقمع الناخبين على المنصة. ووفقا لموقع “ذا هيل” تم الإعلان عن القرار في ظهور سريع من قبل المدير التنفيذى على صفحته الشخصية على Facebook بعد فترة من إعلان شركة يونيليفر أنها ستسحب إعلاناتها للأشهر الستة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *