السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارنيو بلان للتطوير» تفتتح «ساحة مصر» والمرحلة الأولى بمشروع «إكلا» بمحافظة بورسعيد

نيو بلان للتطوير» تفتتح «ساحة مصر» والمرحلة الأولى بمشروع «إكلا» بمحافظة بورسعيد

 

افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والسفيرة فايزة أبو النجا، المستشار الحالي لرئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، والمهندس وليد خليل، رئيس مجلس إدارة شركة نيو بلان للتطوير العقاري، مشروع”ساحة مصر” ، وتسليم المرحلة الأولى بمشروع “إكلا” –الكروان سابقا-، والتي انتهت الشركة من تطويرهما بالمحافظة.

وتضمن وفد الافتتاح كلاً من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والسفيرة فايزة أبو النجا، المستشار الحالي لرئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وعددًا من القيادات التنفيذية بمحافظة بورسعيد وشركة نيو بلان للتطوير العقاري، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في كلمته خلال افتتاح “ساحة مصر” إنه تم تدشين الساحة على أفضل تصميم ورؤية تليق بمستوى التاريخ العريق لمصر وتاريخ حفر قناة السويس، كما تم وضع تمثال “ساحة مصر” ليعبر عن قصة كفاح المصريين خلال حفر قناة السويس، ويعبر عن أصالة الهوية المصرية أمام جميع السفن العالمية التى تعبر القناة.

وأضاف المهندس وليد خليل، رئيس مجلس إدارة شركة نيو بلان للتطوير العقاري، أن المشروع يقع على مساحة 5 أفدنة، شاملة حديقة التاريخ وتم تطويرها بالكامل علي اعلى مستوى معماري وجمالي، وتضم ساحة مصر تمثال بارتفاع 22 مترًا، وبدأ تنفيذ المشروع في نوفمبر 2020.
وأوضح أن تنفيذ شركة نيو بلان لأعمال تطوير مشروع ساحة مصر يأتي في إطار المشاركة المجتمعية للشركة وتطوير مكان يعد بوابة مصر المطلة على قناة السويس والتي تراها السفن العالمية التي تمر بمصر، لافتا إلى أن ساحة مصر تعد لوحة فنية تبرز للعالم قوة مصر وتاريخها.

وأكد المهندس وليد خليل، أن محافظة بورسعيد إحدى المحافظات الاستثمارية الواعدة التي يوجد بها فرص واعدة ومتميزة تجعلها مدينة خصبة للاستثمار، وتنفذ الشركة مشروع إكلا كواحدة من أكبر القرى السياحية الموجودة بالمحافظة، والتي تضم أول بحيرة صناعية فى بورسعيد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى بالمشروع.

وقال إن تكلفة تطوير المرحلة الأولى بمشروع “إكلا” تبلغ 250 مليون جنيه، ومن المخطط الانتهاء من أعمال تطوير المشروع بالكامل في مايو 2022، ويتم تطوير المشروع بنظام الشراكة مع محافظة بورسعيد ويضم المشروع وحدات متنوعة ما بين غرفة وغرفتين وثلاث غرف وفيلات دوبلكس.

وأشاد بجهود اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ليجعل المحافظة واحدة من المدن الاستثمارية الجاذبة للمطورين في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأشار إلى أن هناك مشاريع أخرى قادمة واعدة ومختلفة لشركة نيوبلان للتطوير العقارى في محافظة بورسعيد تباعا لسياستها دائما أن تكون منتجاتها ذات شكل مميز ومختلفة عن باقي المطورين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *