الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةهيرميس: إتمام الإصدار الثاني لسندات “بريميوم إنترناشيونال” بقيمة 172 مليونا

هيرميس: إتمام الإصدار الثاني لسندات “بريميوم إنترناشيونال” بقيمة 172 مليونا

“هيرميس”: إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق «بريميوم إنترناشيونال» بقيمة 172 مليون جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الثلاثاء، إتمام الإصدار الثاني لعملية توريق قصيرة الأجل لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان، وذلك في صفقة قيمتها 172 مليون جنيه مصري، ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين.

وقالت “هيرميس” إن ذلك يأتي عقب إتمام الإصدار الأول بقيمة 167 مليون جنيه وهي أول عملية توريق قصيرة الأجل في السوق المصرية منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (172) لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

وقد أسندت شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان عملية التوريق للمجموعة المالية هيرميس بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات بقيمة إجمالية 201 مليون جنيه، بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء شركة بريميوم.

علمًا بأن عملية التوريق الثانية سوف تتم على شريحة واحدة بقيمة 172 مليون جنيه بفترة استحقاق تبلغ 10 أشهر، علمًا بأن الإصدارين قد حصلا على تصنيف ائتماني (PRIME-1) من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وهو أقوى تصنيف جدارة ائتمانية في سوق السندات المصرية.

من جهته صرح مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، بأن الصفقة تأتي غضون أقل من أسبوع على إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار لأول مرة في السوق المصرية، وتمثل استمرارًا لسلسلة الصفقات الناجحة التي نفذها القطاع منذ إنشاء فريق مستقل لصفقات ترتيب الدين.

وأشار جاد إلى أن فريق العمل استطاع أن ينجح في انتهاز التطور الدائم بالبيئة التشريعية في السوق المصرية، وهو ما يبرهن على قدرة الشركة على الاستفادة من جميع العوامل الإيجابية ومواجهة التحديات على حد سواء لجذب وإتمام الصفقات بشكل ناجح.

وأضاف أن استمرار نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام صفقات هي الأولي من نوعها وسرعة استجابتها لتطورات البيئة التشريعية يعزز مركز الشركة كشركة الخدمات المالية الرائدة في جميع الأسواق التي تعمل بها.

يشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد والمروج الأوحد وضامن تغطية ومرتب الصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *