الإثنين, مايو 10, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسية“هيرميس” تنهي إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه لمجموعة طلعت مصطفى

“هيرميس” تنهي إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه لمجموعة طلعت مصطفى

أعلنت المجموعة المالية “هيرميس” عن الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص أول إصدار للصكوك بالسوق المصري بقيمة إجمالية قدرها 2 مليار جنيه مصري، وذلك في صفقة صكوك الإجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وهي قابلة للتداول وللسداد المُعَجل وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بفترة استحقاق تبلغ 5 سنوات.

وحصلت الجهة المستفيدة “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني” والصكوك قد حصلتا على تصنيف ائتماني (A+) بنظرة مستقبلية مستقرة من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

ويعتبر هذا الإصدار أول صفقة إصدار الصكوك في السوق المصري، كما أنها تعتبر أكبر صفقة إصدار وترتيب دين بالجنيه المصري للقطاع الخاص في تاريخ الأسواق المالية المصرية. وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمنسق والمروج الأوحد وضامن الاكتتاب بالصفقة.

وتقوم شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك ش.م.م. بدور الشركة المصدرة.

وقال ماجد العيوطي نائب رئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات ان إتمام الصفقة الأخيرة رغم مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد يدل على القدرة على تنفيذ وإتمام الصفقات في مختلف الظروف وفي كافة الأسواق التي يعمل بها القطاع.

وأشاد العيوطي بدور هيئة الرقابة المالية في استحداث المنتجات والأدوات التمويلية الجديدة التي تضيف عمق جديد لأسواق المال المصرية.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أن استراتيجية تشكيل فريق مستقل لإدارة صفقات ترتيب الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات التي تم تنفيذها منذ عامين أتت بثمارها وذلك من خلال مساهمتها في تنمية باقة الخدمات التي تقدمها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق التي تعمل بها حيث انها أسفرت عن تنفيذ عدة صفقات أدرت عوائد للقطاع في ظل تباطؤ أسواق المال بالشرق الأوسط والعالم بشكل عام.

ونجحت الشركة بنهاية العام الماضي أيضا في أول إصدار لسندات قصيرة بقيمة 400 مليون جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية وأيضًا طرح سندات توريق قصيرة الأجل لأول مرة في تاريخ السوق المصري وذلك في إصدار بقيمة 167 مليون جنيه لصالح شركة بريميوم إنترناشيونال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *