السبت, يونيو 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةوزيرة التجارة: “تنمية المشروعات” موَل 13 مستثمرا بحوالي 10.6 مليون جنيه

وزيرة التجارة: “تنمية المشروعات” موَل 13 مستثمرا بحوالي 10.6 مليون جنيه

تفقدت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، اليوم السبت، مجمعي الصناعات الصغيرة بمنطقة مرغم بمدينة الإسكندرية، حيث زارت الوحدات الإنتاجية بمجمع مرغم 1 والذى يضم 238 وحدة .

وشملت جولة الوزيرة أيضا زيارة وحدة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المتواجدة داخل المجمع والتي أتاحت تمويل لـ13 عميلا بإجمالى تمويل 10.6 مليون جنيه كمرحلة أولى، فضلا عن إتاحة خدمات التدريب لـ 58 متدربا فى مجالات المبيعات والتسويق الإليكترونى وبدء المشروعات، إلى جانب تقديم خدمات الشباك الواحد لـ 84 مستفيدا والتى تنوعت ما بين خدمات التأمينات الاجتماعية والبطاقات الضريبية ومعلومات عن خدمات الجهاز.

كما تفقدت الوزيرة عددا من الوحدات الإنتاجية الصغيرة بالمجمع والحاصلة على تمويل من الجهاز، وتنتج خراطيم ومواسير وحبيبات بلاستيك ومستلزمات أدوات صحية مصنوعة من البلاستيك، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الإنتاجية العاملة فى كل مجالات إنتاج البلاستيك.

وأوضحت أنه سيتم في مجمع مرغم 2 مراعاة إتاحة المواد الخام اللازمة لتشغيل هذا المجمع، جار التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتوفير المواد الخام بأسعار التكلفة وتدريب أصحاب المشروعات والعمالة، وإشراك أصحاب المشروعات في المعارض الخاصة بالشركة القابضة للكيماويات، فضلاً عن إنشاء هناجر داخل المجمع بمساحات تتراوح ما بين 48 إلى 96 مترا مربعا لأعمال الشحن والتفريغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *