الأحد, أبريل 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةوزيرة التخطيط” خطة شاملة للإصلاح الهيكلي لـ٧ قطاعات واعدة في الاقتصاد منها المجال السياحى

وزيرة التخطيط” خطة شاملة للإصلاح الهيكلي لـ٧ قطاعات واعدة في الاقتصاد منها المجال السياحى

شاركت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فى جلسة نقاشية نظمتها مجموعة بوسطن الاستشارية لاستشارات الأعمال، بهدف مناقشة مستقبل التخطيط لمجال السياحة فى مصر، وجهود الدولة المصرية لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع.

شهدت الجلسة النقاشية التي جاءت تحت عنوان ” مقدمة ومنظور حول قفزة السياحة في مصر” وعقُدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور كل من د.زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق، وفرانشيسكو بالمييري، شريك أول ومشرف على السوق المصري، وجوزيبي فالكو، العضو المنتدب والشريك التنفيذي لشركة BCG ، وباتريك دوبوكس، الشريك الأول والرئيس التنفيذي لشركة BCG Africa بالدار البيضاء، وفنسنت تشين ، شريك أول لشركة BCG ، مشرف على منطقة سنغافورة، وباسم فايق، شريك ومشرف لشركة BCG فى القاهرة، ود.ندى مسعود، المستشار الاقتصادى لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وخلال الجلسة أشارت د. هالة السعيد إلى الدور المهم الذي يلعبه قطاع السياحة فى زيادة الناتج المحلي، وتوفير فرص عمل عدة فى مختلف أنشطة القطاع أو فى الأنشطة والقطاعات المرتبطة والمتداخلة معه، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحى وتحقيق زيادة كبيرة فى عوائده.

وأوضحت أن الدولة اتخذت العديد من الإصلاحات والإجراءات، التي تسعى لتهيئة بيئة الأعمال وإعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، بهدف تحقيق النمو الشامل والمستدام ، مشيرة إلى أن قطاع السياحة يُعد شريك رئيسي للحكومة في تحقيق التنمية، مؤكدة وجود خطة شاملة للإصلاح الهيكلي لـ٧ قطاعات واعدة في الاقتصاد منها المجال السياحي.

كما أكدت السعيد أن مصر دائمًا ما تستهدف جذب أسواق جديدة فى مجال السياحة، مشيرة إلى أن المستهدف بشكل أساسى هو الطبقات المتوسطة، غير أن الدولة المصرية تسعى لجذب شريحة أكبر من السياح إلى المناطق السياحية فى مصر على رأسهم الطبقات العليا التى يمكن أن تكون أحد أهم الشرائح السياحية المناسبة للسياحة الثقافية.

ورحبت وزيرة التخطيط بالتعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية لاستشارات الأعمال والاستفادة من خبرات الشركة فى مجال الاستشارات الإدارية الاستراتيجية لتحقيق رؤية متكاملة حول التطوير الأمثل لمجال السياحة فى داخل مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *