السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةوزير التموين: أسعار اللحوم لن ترتفع.. ولدينا قمح يكفينا 7 أشهر

وزير التموين: أسعار اللحوم لن ترتفع.. ولدينا قمح يكفينا 7 أشهر

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أن مصر لديها احتياطى كاف من اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، فى ضوء ما تم إنشاؤه من مزارع.

قال الوزير، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “لدينا إنتاج مستمر من اللحوم الطازجة، وتم فتح الاستيراد من السودان والأسعار لن ترتفع، واللحوم البرازيلية الممتازة يتم طرحها بـ 90 جنيهًا واللحوم السودانية بـ 85 جنيهًا، وتم استيراد الكميات الكافية من اللحوم المجمدة تكفى لمدة 4 شهور ونص وسعرها 63 جنيهًا فى الكيلو.

وأضاف أن تم وصول أول شحنة للدواجن المجمدة تم طلبها من 6 أسابيع وتصل لـ 5 آلاف طن والكميات تم استلامها أمسموضحا أن أسعار الدواجن لا تزيد عن 37 جنيهًا ، وأن البقوليات مثل الفول والعدس متوفرة، خاصة أنه الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة بمنع تصدير البقوليات.

وأوضح أنه تم وضع جميع السلع الاستراتيجية والاحتياطى الخاص بها يتم متابعتها يوميا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مشددًا على أن الحد الأدنى لأى سلعة من السلع الاستراتيجية لا يقل عن 3 شهور.

وأوضح أن موسم حصاد القمح سيبدأ منتصف الشهر الجارى على آخر الأسبوع القادم، ومن المتوقع أن تحصل الحكومة على 3.6 مليون طن تغطى 4 شهور ونصف، فضلا عن 3 شهور تم تغطيتها بالفعل وبالتالى القمح يكفى الدولة المصرية لمدة من 7 لـ 8 شهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *