السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخباروزير التموين يعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة آليات توفير السلع

وزير التموين يعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة آليات توفير السلع

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس 28 أكتوبر .

وذلك  لمناقشة عدد من الملفات الهامة خلال الآونة الأخيرة وللإعلان عن عدد من الموضوعات التي تعكف الوزارة على إنجازها حاليًا.

ويناقش الوزير المخزون الاستراتيجي للبلاد من السلع الأساسية، والذي يتراوح مابين 4 إلى 6 شهور من السلع، والذي تسعى الوزارة حاليا إلى تكوين مخزون استراتيجي يصل إلى 8 و9 شهور من خلال مشروع المستودعات الاستراتيجية والذي يصل تكلفته إلى نحو 21 مليار جنيه.
وقد يتناول المؤتمر رتفاع أسعار السلع الأساسية مثل السكر، والأخرى مثل بيض الطعام، والتي أوقفت الوزارة موجة غلاءه خلال الفترة الأخيرة بعد أن لامست كرتونة البيض سعر 60 جنيها بواقع جنيهين للبيضة الواحدة، وشهد انحفاض ليتراوح ما بين ٤٥ إلى ٥٠ جنيهًا للكرتونة.

وقد يتطرق الوزير علي المصيحلي، إلى ملف البطاقات التموينية من حيث تنقيتها وحوكمتها للحفاظ علي الدعم ووصوله إلى مستحقيه، وذلك بعد أن أثار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجود بطاقة باسمه في محافظة المنيا وتحصل على الدعم، وتم إلغاءها على الفور من قِبل الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *