السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخباروزير الزراعة يعتمد 388 مليون جنيه لمشروع البتلو

وزير الزراعة يعتمد 388 مليون جنيه لمشروع البتلو

أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي وافق على اعتماد مبلغ 388 مليونا و325 ألف جنيه لـ 1941 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين المستفيدين من مشروع البتلو.

وقال الصياد – في بيان اليوم الأربعاء – إن الاعتماد الجديد يغطي إجمالي عدد رؤوس ماشية تبلغ 25062 رأسا، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن أكثر من 6 مليارات جنيه لحوالي 36600 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 405 آلاف رأس ماشية محلية ومستوردة.

من جهته، قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة إنه للاستفادة من المشروع القومي للبتلو بشقيه المحلي والمستورد، لا يشترط تقديم رخصة تشغيل للحظيرة أو تصريح مزاولة نشاط، ولكن يكتفى بإجراء معاينة ثلاثية من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والبنك الممول (الزراعي المصري أو الأهلي المصري) أو من يمثلهم بالمحافظات للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والتسمين.

وأضاف أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية يكثف من المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع بشقيه المحلي والمستورد للعمل على تذليل أي عقبات تواجه المستفيدين على أرض الواقع.

وأوضح سليمان أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعو مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *