الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
المُستثّمِرأخر الأخباروزير السياحة: الإعلان يوم 3 أكتوبر عن كشف أعداد جديدة لمومياوات في سقارة | فيديو

وزير السياحة: الإعلان يوم 3 أكتوبر عن كشف أعداد جديدة لمومياوات في سقارة | فيديو

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اكتشاف توابيت أثرية جديدة في سقارة عددها أكثر من 27 تابوتا، موضحًا أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم 3 أكتوبر المقبل بسقارة للإعلان عنهم، معقبًا: “مش هأجل الإعلان إلا لو اكتشفنا مومياوات جديدة”.

وأضاف “العناني” خلال حواره ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه سيتم الإعلان عن الرقم النهائي للاكتشافات خلال المؤتمر الصحفي، موضحًا أن أعمال الحفائر مازالت مستمرة، ومن الممكن أن يتم اكتشاف مومياوات أخرى خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الموامياوات فى حالة جيدة والتوابيت مغلقة والكشف أشبه بكشف العساسيف الذي تم العام الماضي، مؤكدًا أن قاعة المومياوات بمتحف الحضارة ستكون الأجمل في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الوزارة نظمت حملة ترويجية كبيرة لتشجيع السائحين على الإقبال لمصر وللتأكيد على أن السياحة آمنة في مصر.

وأكد وزير السياحة والآثار، أنه تم تقليل أعداد السائحين داخل الأتوبيس الواحد والحرص على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، منوها أن الإجراءات الاحترازية والوقائية آمنة جدا في مصر.

وكشف عن التسهيلات المقدمة لجذب السياح، موضحًا أن هناك برنامج تحفيز طيران يقدم للطيران الأجنبي، مع منح تأشيرات مجانية للمحافظات السياحية لأول مرة في مصر حتى 31 أكتوبر، مع تقديم وزارة الطيران الخدمات الأرضية والرسوم بالمطارات،.

كما أكد وزير السياحة، أن وزارة البترول خفضت سعر الوقود للطائرات، وتم عمل مبادرات لدعم القطاع السياحي من البنك المركزي، للحفاظ على القطاع والحفاظ على المليون مواطن الذين يعملوا بقطاع السياحة كفرص عمل مباشرة.، كما تم إنتاج فيلم “رحلة سائح لمصر” كرسالة طمانة للسائح الوافد إلى مصر.

لينك الفيديو: https://youtu.be/c858WBIGk8Q

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *