السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخباروزير السياحة والآثار يتابع استعدادات الأقصر للموسم السياحي الشتوي

وزير السياحة والآثار يتابع استعدادات الأقصر للموسم السياحي الشتوي

 

ناقش وزير السياحة والآثار خالد العناني مع أصحاب المنشآت الفندقية والشركات السياحية بالمحافظة وممثلين عن وزارتي الصحة والسكان والموارد المائية والري والجهات المعنية، بحضور مصطفى ألهم محافظ الأقصر الاستعدادات للموسم السياحي الشتوي واستقبال محافظة الأقصر للسياحة الوافدة إليها.

جاء ذلك خلال زيارته الحالية لمحافظة الأقصر للوقوف على اللمسات النهائية للاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها خلال الأسابيع القليلة القادمة للترويج لمحافظة الأقصر.

وأكد العناني أهمية تكاتف كافة الجهود للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة والحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري بما يساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ومحافظة الأقصر بصفة خاصة، مشيرا إلى أن صناعة السياحة تعتبر مسئولية الدولة والمجتمع ككل.

أشار إلى أن الدولة اتخذت العديد من القرارات غير المسبوقة لمساندة قطاع السياحة والنهوض به، مؤكدا ضرورة التزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات المقدمة بها، والالتزام بالاجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية،

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة بكل حسم في حال رصد قيام أية منشأة فندقية أو سياحية بالتجاوز أو الإهمال، أو المخالفة وعدم التزامها بالاجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية المقررة وبجودة مستوى الخدمات المقدمة بها.

وأوضح أنه في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على المتابعة المستمرة للتأكد من مدى التزام المنشآت الفندقية والسياحية، تقوم الوزارة بتكثيف اللجان التي تقوم بالمرور والتفتيش على هذه المنشآت بصفة دورية، كما أنه بدأت منذ الأمس خمسة شركات دولية متخصصة بمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية وذلك بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية.

أشار إلى ضرورة العمل على رفع كفاءة واجهات المنشآت الفندقية بمحافظة الأقصر والمناطق المحيطة بها استعدادا للاحتفالية الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم من خلال هذه الاحتفالية إلقاء الضوء على المقومات السياحية والأثرية لمحافظة الأقصر وإبراز مظهرها الجمالي والحضاري وخاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وطريق المواكب الكبرى المعروف بـ “طريق الكباش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *