الأربعاء, يونيو 12, 2024
المُستثّمِرأخر الأخباروزير المالية: تعزيز الاستثمارات المشتركة مع الإمارات .. والتركيز على القطاعات التنموية والتكنولوجية

وزير المالية: تعزيز الاستثمارات المشتركة مع الإمارات .. والتركيز على القطاعات التنموية والتكنولوجية

 

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن التضامن العربى يعد ركيزة أساسية فى مواجهة التحديات والمخاطر العالمية، لافتًا إلى أننا حريصون على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة فى كل المجالات، لما للعلاقات الثنائية بين البلدين من طابع خاص وأبعاد تاريخية وشعبية مشتركة، بما يمثل نموذجًا للأخوة العربية.
أضاف الوزير، خلال لقائه مع سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة الجديدة فى القاهرة مريم الكعبى، أن الدولة تُولى اهتمامًا كبيرًا بتعظيم الاستثمارات فى مصر، من خلال تذليل العقبات أمام المستثمرين، وتطوير البنية التحتية وميكنة الإجراءات والخدمات المالية ومنظومات الأعمال المرتبطة بمجالات الاستثمار المختلفة.
قال الوزير، إننا نتطلع إلى تعزيز آفاق الاستثمار بين البلدين مع التركيز على كل القطاعات التنموية والتكنولوجية، وتوفير مقومات النجاح للمستثمرين، مشيرًا إلى حرص الدولة على تشجيع القطاع الخاص، من خلال تحسين البنية الأساسية وتوفير البيئة التشريعية المشجعة للاستثمار، بما يضمن تحفيزه على التوسع فى أنشطته الإنتاجية والمشاركة فى المشروعات التنموية الكبرى، باعتباره قاطرة النمو الغنى بالوظائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *