الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرأخر الأخباروزير المالية يصدر قرارًا بإلزام 340 شركة بالفاتورة الإلكترونية قريبًا

وزير المالية يصدر قرارًا بإلزام 340 شركة بالفاتورة الإلكترونية قريبًا

أكد محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، على الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية ووزارة المالية لتدشين تلك المنظومة الضريبية الهامة، لافتا الي أن وزير المالية سيصدر قرارا خلال الأسابيع القليلة بإلزام 340 شركة والفاتورة الإلكترونية، خلال المرحلة الثانية من التطبيق ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى المطبقة حاليًا تضم 134 شركة .

وأوضح، خلال مؤتمر اليوم الخميس،أن مصلحة الضرائب تخطط لاطلاق 16 مشروعًا في اطار منظومة اعادة هيكلة البرامج والخدمات للمستثمرين تم اعتماد 4 منها حتى الان وسيتم استكمال باقي مشروعات هيكلة الاجراءات الضريبية.

و أشار إلى أن الوزارة تستهدف الاسراع منظومة اعتماد الفاتورة الالكترونية و فى نفس الوقت اعتمادها ، وسيكون وقت اعتماد الفاتورة و إرسالها المستلم خلال منظومة B To B هو نفس التوقيت الذى تحصل فيه على الأموال من ماكينة الصراف الالى .

و عرض الجيار الاجراءات الأربعة التى يلزم أن تقوم شركات المرحلة الأولى ، حتى منتصف نوفمبر المقبل والا تواجه العقوبة الواردة فى قانون الاجراءات الضريبية .

وكشف الجيار عن تيسيرات جديدة لقطاعي الاتصالات والمقاولات في حساب الضريبة مراعاة لطبيعة النشاط وتخفيفا للاعباء الضريبية عليهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *