السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار«وفا بنك» يشارك بقيمة 10 ملايين دولار فى قرض لـ«المصرية للاتصالات»

«وفا بنك» يشارك بقيمة 10 ملايين دولار فى قرض لـ«المصرية للاتصالات»

 

كشفت مروة نبيل، رئيس قطاع تمويل شركات القطاع العام والقروض المهيكلة فى «التجارى وفا بنك إيجيبت»، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، عن مشاركة البنك بقيمة 10 ملايين دولار فى القرض المشترك الجارى تدبيره لصالح الشركة المصرية للاتصالات.

ويشارك «التجارى وفا» كمرتب للقرض ضمن تحالف مصرفى ضم كلًا من بنكى أبو ظبى الأول PJSC، و«المشرق PSC» كمرتبين رئيسيين أوليين، وضامنى التغطية ومسوقى القرض، والبنك الأهلى المتحد B.S.C كمرتب رئيسى أولى.

كما ضم التحالف كلًا من بنك أبو ظبى التجاري، و«الوطنى الكويتى»، و«المؤسسة العربية المصرفية B.S.C»، و«الأهلى الكويتى»، و«العربي Plc – البحرين»، و«الأوروبى العربي» كمرتبين رئيسيين، و«الأردن» كمرتب مشارك.

ووقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية للحصول على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وذلك لدعم النفقات الرأسمالية وإعادة تمويل التسهيلات الحالية قصيرة الأجل، بعدما تم تكليف كل من بنك أبو ظبى الأول والمشرق كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسيين أوليين وضامنين للتغطية، وذلك على غرار القرض المشترك متوسط الأجل الذى حصلت عليه فى أكتوبر من عام 2018، وتم إسناد دور وكيل التمويل إلى بنك أبو ظبى الأول منفردًا، بينما تم تعيين «المشرق» كبنك الحساب.

ووفقًا لشركة المصرية للاتصالات، تأتى اتفاقية التمويل الجديدة لتؤكد ثقة القطاع المصرفى الدولى فى قدرتها على مواصلة الأداء المالى والتشغيلى القوى على مدار السنوات المقبلة، إذ تمتد فترة القرض الجديد إلى 6 سنوات، على خلاف العرف العام للسوق فيما يخص القروض الدولارية التى لا تتجاوز مدتها السنوات الخمس، إضافة إلى حصول الشركة على هذا القرض بسعر فائدة تنافسى.

وحقق «التجارى وفا بنك» معدل نمو %65 فى صافى أرباحه بعد خصم الضرائب خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وفقاً لنتائج أعماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *