الخميس, أكتوبر 28, 2021
المُستثّمِرأخر الأخباروكيل خطة النواب: قانون المالية الموحد نقلة نوعية وطالبنا بتعظيم الدور الرقابي للوزارة

وكيل خطة النواب: قانون المالية الموحد نقلة نوعية وطالبنا بتعظيم الدور الرقابي للوزارة

قال النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قانون المالية الموحد المقدم لمجلس النواب من الحكومة، يعتبر نقلة نوعية في تاريخ قوانين المالية.

وأضاف سالم، في تصريح له، إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقى، انتهت حتى الآن من مناقشة 73 مادة من أصل 80 مادة تتضمنها مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإصدار قانون المـالية العـامة الموحد، ووافقت عليها جميعًا عدا  3 مواد تم تأجيلها لضبط الصياغة.

وأوضح سالم أنه طالب خلال مناقشة مواد القانون  بتعظيم الدور الرقابي للوزارة من خلال حظر تلقي ممثلي الوزارة أى مزايا ومكافآت من الجهات الإدارية مباشرة، مضيفا: “يجب أن يكون التعامل بين الجهات الإدارية ووزارة المالية مباشرة بعيدا عن ممثلي الوزارة، بحيث حال استحقاق ممثلي الوزارة لأى مكافآت أو مزايا، يتم ذلك من خلال وزارتهم التابعين لها وهى وزارة المالية بالإضافة لعدد من المقترحات القانونية الهامة بالقانون.

ولفت إلي أن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، قد تلقي رسالة من المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإصدار قانون المـالية العـامة الموحد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *